كتاب كويت نيوز

علي الفضالة : يكتب … تصريح القطبين س تقلب المعادلة

تصريح رئيس الوزراء بأن الحكومة ترى ضرورة تصويب العمل البرلماني وتصريح رئيس مجلس الامة بأنه سيتصدى للعبث في جلسات مجلس الامة هذا يعني ان السلطتين تتجهان نحو تغيير جذري في البرلمانية الكويتية من برلمانية فوضوية الى برلمانية مرشدة ومثالها في المانيا وبريطانيا فبريطانيا لديها الآن برلمانية مرشدة في استخدام ادوات الرقابة البرلمانية فالسؤال مثلا يخضع لرقابة صارمة من رئيس مجلس …

أكمل القراءة »

محمد خالد الياسين : الحزام والهاتف

قبل أسبوعين أعلنت وزارة الداخلية عن بدء تفعيل المادة ٢٠٧ من قانون المرور وأضافت مخالفات اعتبرها ويتفق معي البعض على أنها خطيرة على قائد السيارة وهي «الحزام الأمان واستعمال الهاتف أثناء القيادة»، المثل العربي يقول: «لو اتفقت الآراء لبارت السلع» وكان من الطبيعي أن يلقى القرار اعتراضا من شريحة داخل المجتمع، ومن المؤكد أن القانون لاقى ترحيبا كبيرا من قاعدة …

أكمل القراءة »

مشعل الراوي العنزي يكتب : قانون حزام الأمان والهاتف النقال اتمني الأستمرار في تطبيقه @mishalrdk

شهدت البلاد وفقا لاحصائيات حكومية صادرة عن وزارة الداخليه والجهات الحكومية ذات العلاقة زيادة بنسبة الحوادث في شوارع البلاد وكان احد الاسباب ان لم يكن رئيسا هو استخدام الهاتف النقال اثناء القياده خاصة بمافي ذلك تصفح الجهاز اثناء قيادة المركبه وكثيرا مانشاهد انحراف قائد المركبه اثناء السير في الطريق بسبب ذلك الهاتف اما بتصفح مافيه من واتسب وشبكات التواصل او …

أكمل القراءة »

فالح الظفيري يكتب : الاعلام .. رسائل ووسائل

صحيفة ” شباب كوم ” الالكترونية كانت بوابتي للدخول لعالم الاعلام . ومن وسط هذا العالم أحدثكم ،، حديث الملهم عن : طموحات ، احلام ، عقبات ، افراح واتراح .. يقول جون تومسون : ( ان الافراد يناقشون رسائل وسائل الاعلام منذو استقبالهم لها ويحولونها فور ذلك خلال سردهم وإعادة سردهم لها وتفسيرها وإعادة تفسيرها والتعقيب عليها والسخرية منها …

أكمل القراءة »

عبدالكريم المجهول يكتب : الوردة والساقي

*عبدالكريم المجهول : الوردة والساقي*! يقول الشاعر فهد عافت في شطر من إحدى قصائده: (جنون أستقبل الورده من اللي يذبح الساقي)…! في الشطر تقرير حقيقة رغم وضوحها لم تُستوعب استيعابًا يليق بوضوحها…! وهي أن الرجل الذي تحتف حوله قرائن كثيرة تخالف ما يدعيه يجب ألّا تُوخذ دعواه دون الإلتفات للقرائن المحتفة به ومن يصدق دعواه دون الإلتفات للقرائن نادى على …

أكمل القراءة »

طلال يوسف يكتب : هل فقد الشعب الثقة بالحكومة!!؟

هل فقد الشعب الثقة بالحكومة!!؟ لمعرفة ذلك يجب ان نركز على مافعلته الحكومة من انجازات على ارض الواقع هل عالجة الازمة السكنية؟ هل عالجة الملف الصحي؟ هل كافحة الفساد؟ هل اوجدت الوظائف للمتخرجين الجدد؟ هل عالجة مشكلة البدون؟ هل خرجت جيل متعلم لاجيال قادمة؟ هل حافظة على الوحدة الوطنية بمحاربة من يريد ان يضربها؟ هل حاربة المتنفذين في المناقصات العامة …

أكمل القراءة »

حامد العلي : يكتب بين سيف الحياءِ … وسيف الفاشينيستات

هل يُراعى حياءُ الناسِ ؟ اللهم إن استثنينا أصحابَ الخُلق الرفيع! فذاك يمتدِح قلماً جميلاً ، فيغمُرك الحياء وتستبيحك (الفشله) فتُهديه ، وذاك يرى في يدك “مسبحاً” من حجر الكهرب فيظل شاخصاً مراقباً لتألقه ويناديك بالخطاب المعروف “خوش مسباح بجم ماخذه ، وايد دش بخاطري! ” فتدفع شرّه بإهدائه له ، وتُنسَفُ كل القيم وقواعد الخُلق بقبوله لهذا الإهداء “الطاريء” …

أكمل القراءة »

الكاتب نايف شرار : يكتب .. المغرب … والبعد الأفريقي

      تشهد العلاقات المغربية الأفريقية دينامية تاريخية تعززت بعودة المغرب للاتحاد الأفريقي وبالجولات التاريخية للعاهل المغربي التي قام بها للعديد من الدول الأفريقية خلال السنوات الاخيرة.     وفي الخطاب الذي ألقاه الملك محمد السادس بافتتاح الدورة الاولى من السنة التشريعية الثانية من الولاية التشريعية العاشرة للبرلمان والذي ركز على استراتيجية المملكة بالشأن افريقيا من خلال احداث وزارة …

أكمل القراءة »

بقلم علي توينه : زارع الشر

  مرّ أحد الحكماء ذات يوم على رجل اشتهر بالشرّ فوجده يحرث أرضاً . قال الحكيم :  ماذا تفعل يا فلان .!! ؟ أجاب الرجل الذي اشتهر بشرّه . أما تراني أحرث الأرض !! ؟  فسأله الحكيم وماذا ستزرع !!؟ أجاب الرجل الذي اشتهر بشرّه . أزرع شرّاً !!  قال الحكيم : إذن فلا تكثره !!  فسأل الرجل مستغرباً الذي …

أكمل القراءة »

محمد الذايدي : رسالتي الى انور الرشيد

تظل يا اخ انور رغم كل الاختلافات التي تحاول ان توجدها عزيزا غاليا سواء بالنسبة لنا في (حشد) او للاخ “بوحمود” مسلم البراك ،ونحن مهما كانت طبيعة تصريحاتك فإننا لا نجعلها مجالا للضحك كما صرحت به وان كنا نملك ان نقوم بذلك ، اما فيما يخص “يوم عاشوراء” فنحن لم نستدعي التاريخ لانه دموي ولكن استدعيناه في جانبه المضيء ، …

أكمل القراءة »