نواب يهنئون السعودية بيومها الوطني: مكانتها كبيرة عند أهل الكويت

1280x960

كويت نيوز: نواب يهنئون السعودية بيومها الوطني: مكانتها كبيرة عند أهل الكويت حيث اعتبر النائب حمد الهرشاني الاحتفال باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية مناسبة غالية على قلوب الكويتيين نظرا لمكانة المملكة الكبيرة عند أهل الكويت حكومة وشعبا، متمنيا التوفيق والنجاح للسعودية قيادة وحكومة وشعبا، وان يستمر التعاون المثمر والبناء بين البلدين.

وقال الهرشاني في تصريح صحافي امس إن “السعودية وبحنكة وحكمة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز استطاعت أن تضع حدا للتهديد الايراني الذي يحاول تفتيت العالم العربي لكن سلمان الحزم كان لها بالمرصاد وتصدى لمغامراتها في البحرين وسورية واليمن”.

من جهته، أعرب النائب الدكتور عبدالله الطريجي عن بالغ تهانيه إلى المملكة قيادة وحكومة وشعبا بمناسبة ذكرى اليوم الوطني، الذي يعتبره الكويتيون عيدا لهم.

وأضاف في تصريح صحافي أن ذكرى اليوم الوطني هذا العام تأتي متزامنة مع استمرار قيادة المملكة تحالفا عسكريا لمحاربة الانقلابيين الحوثيين في اليمن ودعم الشرعية التي تسعى ايران وأذنابها إلى القضاء عليها متناسين ان في الامة العربية والإسلامية رجالا أشداء صدقوا ما عاهدوا الله عليه، ولن يقفوا متفرجين على استباحة أراضي الأمة من قبل طهران وعملائها.

من جانبه، أكد النائب الدكتور منصور الظفيري ان عيد المملكة بيومها الوطني عيد لكل العرب والمسلمين لأن السعودية تمثل قلب الأمة العربية النابض وأيقونة العالم الإسلامي، مشيرا إلى دورها القيادي إقليميا وعربيا وعالميا.

وقال الظفيري في تصريح صحافي أن الدور السعودي في احتضان الأمة العربية وسعيها إلى مناصرة قضاياها أثار ضغينة بعض الدول وتحديدا ايران التي كانت تسعى إلى تفتيت الدول العربية وتقويض كياناتها.

من جانبه، قال النائب د. محمد الحويلة ان “هذه المناسبة عزيزة على قلوبنا جميعاً خاصة أن المملكة سند وقوة وعزة للكويت ولكل الدول العربية والاسلامية”.

وأكد الحويلة أن المملكة عمق الكويت الاستراتيجي وهي الحصن الحصين للكويت ضد الاخطار التي تتربص بها من اعدائها، مضيفا أن العلاقات الكويتية – السعودية متجذرة وأصيلة ويشترك البلدان في اواصر الاخوة والمحبة والمصير المشترك، مبينا أن للسعودية مواقفها المشرفة والبطولية مع الكويت أثناء الاعتداء العراقي الغاشم واثناء عمليات التحرير ما يجعل الكويتيين جميعا جيلا بعد جيل يذكرون هذه المواقف النبيلة والرعاية الكريمة التي حظى بها اهل الكويت شعبا وحكومة حين فتحت المملكة أبوابها وقلوبها وتبنت القضية الكويتية العادلة وقدمت خدماتها لاهل الكويت في سخاء وكرم.

بدوره، أشاد النائب ماضي الهاجري بعمق العلاقات التاريخية المتجذرة بين الكويت والسعودية قيادة وشعبا، متمنيا للمملكة المزيد من الازدهار وأن تبقى رائدة في هذه الامة. وأشاد الهاجري بالدور الكبير والمحوري الذي تقوم به المملكة في خدمة قضايا الأمتين العربية والاسلامية على الصعيدين الإنساني والسياسي ومد يد العون لكل محتاج، فهي لم تتأخر يوما عن مساعدة كل الأشقاء العرب، مشيرا إلى أنها مملكة الخير منذ القدم.

شاهد أيضاً

#عاجل #سمو_الأمير يستقبل سمو رئيس #مجلس_الوزراء والوزراء لأداء #اليمين_الدستورية أمام سموه

حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح يستقبل سمو الشيخ أحمد عبدالله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض