أبرز ما جاء في بيان وزارة الصحة حول مستجدات فيروس كورونا

أعلن الناطق الرسمي لوزارة الصحة الدكتور عبدالله السند، أمس الأربعاء، تسجيل 1517 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الساعات الـ 24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 241469 في حين سجلت 6 حالات وفاة ليصبح مجموع حالات الوفاة 1379.
وأضاف الدكتور السند لوكالة الأنباء الكويتية، أنه تم تسجيل 1325 حالة شفاء من الإصابة في الساعات ال24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين إلى 226026.
وأوضح أنه تم التأكد من تماثل تلك الحالات للشفاء بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والخطوات المتبعة في ذلك الشأن لافتا إلى أن نسبة مجموع حالات الشفاء من مجموع الإصابات بلغت 6ر93 في المئة.
وبين أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 207 حالات ليصبح بذلك المجموع الكلي للحالات التي ثبتت إصابتهھا بالمرض وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 14064.
وأفاد أن عدد المسحات التي تم إجراؤهھا في الساعات الـ 24 الماضية بلغ 10432 مسحة ليبلغ مجموع الفحوصات 2121475، مشيرا الى أن نسبة الاصابات لعدد المسحات خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغت 5ر14 في المئة.
وجدد السند دعوة المواطنين والمقيمين لمداومة الأخذ بسبل الوقاية كافة وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني موصيا الجميع بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الارشادات والتوصيات وكل ما من شأنه الاسهام باحتواء انتشار الفيروس.
وأكد السند خلال المؤتمر الدوري لوزارة الصحة أن الإصابات مازالت تتزايد عالميا.
واضاف أنه تم تسجيل مليون و 100 ألف إصابة جديدة على مستوى العالم خلال يومين.
وأعلن السند أنه تم الانتهاء من تطعيم المواطنين والمقيمين المسجلين ممن تزيد أعمارهم على 65 عاما، وأكد السند أن الكمامات في الكويت آمنة.

شاهد أيضاً

تجديد تعيين السبيعي والعسعوسي والشطي وكلاء مساعدين

صدر مرسوم بتجديد تعيين مسلم محمد مسلم السبيعي – بدرجة وكيل وزارة مساعد في وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض