المرداس يتبنى حملة للتوافق الحكومي ـ النيابي للإسراع في إقرار القوانين

817743-1

أعلن مراقب مجلس الأمة نايف المرداس عن تبنيه حملة التوافق الحكومي ـ النــيابي من أجـــل الإسراع بإقرار القوانين التوافقية، مطالبا أعضاء المجلس والحكومة العمل على إقرار القوانين التي تلقى توافقا بين أعضاء السلطتين رغبة في تحقيق الإنجاز الذي ينشده المواطنون.

وقال المرداس في تصريح صحافي إن الإسراع في الملفات المتفق عليها من شأنه أن يسارع في عجلة التشريع، داعيا النواب إلى إرجاء المشاريع التي لا تحظى بالتوافق الحكومي ـ النيابي ومنحها فرصة دراستها بعناية في لجان المجلس حتى يتوافق عليها وتخرج بصيغة توافقية تخدم الصالح العام.

وأوضح مراقب مجلس الأمة نايف المرداس أن العمل البرلماني والحكومي يهدف إلى خدمة الصالح العام وتحقيق الرفاهية للمواطنين ومعالجة القوانين القائمة لبناء مجتـــمع منـــتج وقادر على التقدم والازدهار، مؤكدا أن الإنجاز يتطلب منا أن تكون الأولوية للمشاريع التوافقية لإقرارها.

وأضاف ان المجلس لديه كم كبير من مشاريع القوانين والاقتراحات التي يتوافق عليها كل من المجلس والحكومة وكان من الأولى أن يتم العمل على اعطائها الأولية على جدول الأعمال للعمل على اقرارها ولكن للأسف ان عدم تحديد الاولويات بشكل مناسب عطل الكثير من القوانين والمشاريع التوافقية التي تصب في مصلحة المواطنين.

ودعا مراقب مجلس الأمة نايف المرداس اعضاء السلطتين التشريعية والتنفيذية الى العمل على حصر المشاريع التوافقية والعمل على اقرارها في دور الانعقاد الحالي وبعد ذلك يتم طرح المشاريع والمقترحات التي يوجد تباين بشأنها.

ولفت المرداس إلى أنه يسعى حاليا لتقريب وجهات النظر لدى الجميع للعمل على اقرار المشاريع التوافقية وإعطائها الأولوية لعرضها على المجلس.

شاهد أيضاً

جنان بوشهري: بيان “الصحة” عن توافر الأدوية “يناقض الواقع”..وسنعيد فتح الملف في المجلس مجدداً

قالت النائب د.جنان بوشهري إن بيان وزارة الصحة بشأن توفر الأدوية يناقض الواقع، مشيةر إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض