رئيسة المجلس التأسيسي لجامعة عبدالله السالم: استقطاب الخبرات الأكاديمية المتميزة

أكدت رئيسة المجلس التأسيسي لجامعة عبدالله السالم الدكتورة موضي الحمود الحرص على استقطاب الخبرات الأكاديمية المتميزة مشيرة إلى أن الجامعة واحة أكاديمية حديثة العهد ومتطورة البرامج.
جاء ذلك في كلمة ألقتها الحمود على هامش جولة ميدانية للجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد في مجلس الأمة الكويتي للجامعة اليوم الثلاثاء للوقوف على آلية سير العمل فيها ونظام الدراسة خلال سنتها الأولى وذلك في الحرم الجامعي بمنطقة الخالدية.
وأكدت الحمود أن جامعة (عبدالله السالم) بصدد تأسيس الكلية الرابعة التابعة لها وهي كلية الطب والصحة مشيرة إلى أن الجامعة بفضل جهود أعضاء مجلسها التأسيسي قبلت أول دفعة طلابية لها بعد مرور عامين على صدور مرسوم إنشائها.
وبينت أن الجامعة تعد صرحا أكاديميا يضم مراكز بحثية متخصصة وتخصصات تقنية حديثة متناسبة مع متطلبات سوق العمل واحتياجاته.
من جانبه أكد رئيس لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد بمجلس الأمة الكويتي حمد العليان في كلمة مماثلة على دعم اللجنة لأعضاء المجلس التأسيسي للجامعة لتحقيق المزيد من التقدم بما يصب بمصلحة الطلبة والطالبات.
وأعرب العليان عن شكره للجامعة على دعوتهم لزيارتها للاطلاع على الخطة الاستراتيجية والبرامج التي قدمتها منذ بدء التشغيل الفعلي علاوة على الاطلاع على برامجها المستقبلية الجاري العمل بها.
من جهته بين مقرر لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد فهد المسعود في كلمة مماثلة أن هذه الزيارة تهدف للاطلاع على استراتيجية عمل الجامعة ورؤيتها وبرامجها الأكاديمية ودورها في تنويع سوق العمل الكويتي.
وعبر المسعود عن أمله في أن تقدم الجامعة نقلة نوعية متفردة في مجال الأبحاث العلمية وبرامجها التخصصية.
بدوره قال عضو لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد الدكتور فلاح الهاجري في كلمته إن اللجنة تعمل على تسخير كافة جهودها عبر التواصل المستمر مع الجهات المعنية لخدمة الجامعات الحكومية بما يحقق رفعة وخدمة التعليم في الكويت.
وأشار الهاجري إلى الأمل باستكمال جامعة عبدالله السالم لبرامجها الأكاديمية الجاري العمل عليها واستحداثها في السنوات القادمة.
من جانبهم قدم كل من عضو مجلس الإدارة التأسيسي لجامعة عبدالله السالم والقائم بأعمال نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية والتقييم الدكتور علي المطيري وعضو مجلس الإدارة التأسيسي لجامعة عبدالله السالم والقائم بأعمال نائب مدير الجامعة للتخطيط والتميز المؤسسي الدكتور فواز العنزي عرضا مرئيا للخطة الاستراتيجية والإطار الأكاديمي للبرامج التعليمية في الجامعة وعمل المكتبة الالكترونية.
يذكر ان جامعة عبدالله السالم الحكومية تعد جامعة من الجيل الرابع القائمة على التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي وقامت بتطوير برامجها العلمية بهدف تخريج كوادر وطنية مؤهلة لسوق العمل.

شاهد أيضاً

الكويت تأسف لاستخدام الفيتو ضد قرار وقف إطلاق النار بقطاع غزة

أعربت وزارة الخارجية عن أسف دولة الكويت لاستخدام حق النقض (الفيتو) مجددا في مجلس الأمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض