مساعد وزير الخارجية يبحث مع مسؤولين بريطانيين العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية

أجرى مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون أوروبا السفير صادق معرفي اليوم الخميس لقاءات مع عدد من كبار المسؤولين البريطانيين لبحث علاقات التعاون الثنائية بين البلدين إلى جانب القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقال السفير معرفي إنه التقى خلال زيارته لندن في مستهل جولته الأوروبية كلا من وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا اللورد طارق أحمد ومدير شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في وزارة الخارجية البريطانية ستيفن هيكي.

وأضاف أنه التقى أيضا كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مارتن سامبسون إضافة إلى سفيرة المملكة المتحدة لشؤون الأمن السيبراني جولييت ويلكوكس وذلك بحضور سفير دولة الكويت لدى بريطانيا وإيرلندا الشمالية السفير بدر العوضي.

وأوضح السفير معرفي أنه بحث خلال لقاءاته مجمل علاقات التعاون الثنائية بين دولة الكويت وبريطانيا ومن ضمنها الإعداد للزيارات رفيعة المستوى القادمة في إطار الاحتفال بالذكرى السبعين لإنشاء مكتب الاستثمار الكويتي في بريطانيا وكذلك الاستعداد لفعاليات ذكرى مرور 125 عاما على العلاقات الكويتية – البريطانية العام المقبل.

ولفت إلى أنه تبادل خلال تلك اللقاءات الآراء حول الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك مبينا أنه لمس حرص الجانب البريطاني على تعزيز العلاقات في شتى المجالات لا سيما السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية والالتزام التام بأمن دولة الكويت وسيادتها.

وذكر أن اللقاءات كانت فرصة أيضا لمناقشة التعاون الأكاديمي وتسهيل إجراءات الطلبة الكويتيين الدارسين في بريطانيا وعائلاتهم والمرافقين لهم.

شاهد أيضاً

البلدية: إغلاق 4 سراديب وتوجيه 43 إنذارا ضمن حملات التفتيش بحولي

(كونا) – أعلنت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت اليوم السبت إغلاق أربعة سراديب إضافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض