معهد الأبحاث: تعزيز التعاون مع الجهات المعنية لحماية محمية اللياح ومحطة الأبحاث والابتكار

كونا – بحث معهد الكويت للأبحاث العلمية مع الهيئة العامة للبيئة ووزارة الداخلية ممثلة بشرطة البيئة اليوم الاثنين تعزير مجالات التنسيق والتعاون لحماية (محمية اللياح) ومحطة الأبحاث والابتكار في منطقة كبد.
وقال المعهد في بيان صحفي إن التعاون جاء بعدما لوحظ مؤخرا حالات تعد على البيئة الطبيعية من بعض مرتادي البر مشيدا بجهود وزارة الداخلية في حماية محطة كبد ورفع دعاوى قضائية ومحاضر مخالفات بيئية تصل غرامتها إلى 5000 دينار كويتي.
وذكر البيان أن القائم بأعمال المدير العام للمعهد الدكتور مانع السديراوي أكد خلال الاجتماع مع الجهات المعنية أهمية تعزيز التعاون من أجل حماية محطة الأبحاث والابتكار في منطقة كبد والمشيدة على مساحة 22 كيلو متر مربع.
وأضاف السديراوي أن محطة الأبحاث من المرافق البحثية المهمة التي يعتمد عليها المعهد في إنجاز أبحاث (الإيكولوجيا) والتي تشمل دراسات على نباتات وحيوانات بيئة الكويت بهدف حماية الثروة النباتية والحيوانية وتطويرها.
وحذر مرتادي البر من التعدي على المحطة حتى لا يعرض نفسه لدعاوى قضائية وغرامات كبيرة داعيا اياهم إلى الاهتمام بحماية البيئة البرية والغطاء النباتي لحماية موارد البلاد الطبيعية ومكافحة التصحر وتحسين جودة الحياة والنهوض بعوامل التنمية.
وأشار البيان إلى أن المشاركين استعرضوا خلال الاجتماع فرص تشكيل لجنة مشتركة بين معهد الكويت للأبحاث العلمية ووزارة الداخلية والهيئة العامة للبيئة لتشديد نظام الحراسة اضافة الى دراسة امكانية وضع سياج في المواقع المكشوفة للمحطة.
وحضر الاجتماع الوكيل المساعد للأمن العام في وزارة الداخلية اللواء عبدالله الرجيب ونائب مدير الهيئة العامة للبيئة الدكتور عبدالله الزيدان ومدير أمن الجهراء العميد صالح العازمي ومدير شرطة البيئة العقيد الدكتور حسين العجمي

شاهد أيضاً

الشؤون: الغاء انتخابات جمعية الصليبيخات حفاظا على سلامة عملية الاقتراع

‏أكد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالانابة عبدالعزيز ساري المطيري أن الغاء انتخابات جمعية الصليبيخات والدوحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض