«إحياء التراث»: لا يمكن أن ننسى دور السعودية الكبير في وضع جميع مقدراتها للوقوف مع الكويت في أصعب الظروف

أصدرت جمعية إحياء التراث الإسلامي بيانا أشادت فيه بالدور المبدئي المتضامن لحكومة دولة الكويت تحت قيادة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد مع شقيقتها المملكة العربية السعودية.

وتابعت الجمعية في بيانها «لا يمكن – ونحن نعيش هذه الأيام ذكرى الاستقلال والتحرير أن ننسى دور المملكة الكبير قيادة وشعبا في وضع جميع مقدراتها للوقوف مع الكويت في أصعب الظروف التي مرت بها.

واضافت الجمعية» كما تعرب الجمعية عن تأييدها لما ورد في بيان وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة ( ١٤ / ٧ / ١٤٤٢ هجرية، ٢٦/ ٢ / ٢٠٢١ )، وتؤكد قدرة المملكة على التعامل مع المعطيات والأزمات وفقا لمكانتها الفاعلة في العالمين العربي والإسلامي، ودورها في الحفاظ على الأمن إقليميا ودوليا ولا يخفى على أحد ما تمثله المملكة العربية السعودية من ثقل عربي وإسلامي، وما لها من دور واضح في دعم سياسة الاعتدال والوسطية، ونبذ أنواع التطرف والعنف والإرهاب، وسعيها الدائم لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم أجمع، ودورها المشرف في دعم الدول في مجالات التنمية، والعمل الإنساني.

واستطردت احياء التراث «فضلا عن التصدى للممارسات المنحرفة في فهم العقيدة الإسلامية، ورعايتها الكريمة للحرمين الشريفين، والمحافظة على أمن وسلامة الحجاج والمعتمرين، ولاشك أن المملكة العربية السعودية الشقيقة لديها علاقات متميزة ومثمرة مع دول العالم مبنية على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

واعلنت احياء التراث رفضها التدخل في الشؤون الداخلية للدول بحجة قضايا حقوق الإنسان، وتؤكد» أهمية الاحترام التام السيادة الدول وفقا للأنظمة والقواعد الدولية المستقرة التي تنظم العلاقات بينها.

واستنكرت جمعية احياء التراث الاسلامي الجرائم الإرهابية للميليشيات الانفصالية، واستهدافها المناطق المدنية في المملكة العربية السعودية الشقيقة عبر إطلاق الصواريخ البالستية، والطائرات المسيرة المفخخة.

وختم بيان جمعية احياء التراث بالقول «وختاما، فإننا نسأل الله -عز وجل- أن يحفظ بلاد المسلمين عامة، وبلادنا وبلاد الحرمين الشريفين خاصة من كل شر وسوء، وأن يوفق الجميع لما فيه خير ورفعة شعوبها، وعزة الأمتين العربية والإسلامية الكويت».

شاهد أيضاً

الأرصاد: فرص لأمطار متفرقة.. والطقس حار نهارًا معتدل آخر الليل

قالت ادارة الأرصاد الجوية ان هناك فرصا لهطول امطار متفرقة مع نشاط في الرياح ويكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض