مشاركة كويتية في اجتماع المجلس التنفيذي للجمعية البرلمانية الآسيوية بتركيا

626669_e

شاركت الكويت اليوم السبت في اعمال الاجتماع الاول للمجلس التنفيذي للجمعية البرلمانية الآسيوية في مدينة (ريزا) التركية بوفد رفيع المستوى برئاسة امين سر الشعبة البرلمانية الكويتية النائب محمد الدلال.
وقال النائب الدلال في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان حضور الوفد البرلماني هذا الاجتماع يأتي حرصا من الكويت على المشاركة في اعمال الجمعية البرلمانية الاسيوية لأهمية دورها في توحيد رؤى البرلمانات الآسيوية فيما يتعلق بالقضايا البرلمانية المهمة.
واضاف ان الكويت تقدمت بمجموعة من المقترحات خاصة بإصدار قرارات تتعلق بالبرلمان من أبرزها تنمية البشر في آسيا والهدف منها الدعم التنموي والبشري والاهتمام بسكان قارة آسيا وذلك من خلال لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية.
واوضح الدلال ان الكويت تقدمت بمقترحات أخرى لتحويل الجمعية الى برلمان آسيوي وهذا المشروع بالاتفاق والتعاون مع كل من روسيا وباكستان وذلك من خلال اللجنة السياسية.
اما بالنسبة للجانب الاقتصادي قال الدلال ان الكويت تقدمت بقرار دعم سوق طاقة متكامل في آسيا وذلك بالتعاون مع البرلمان الروسي الذي سيساهم في الجانب الاقتصادي والتنموي على مستوى القارة.
واشار الدلال الى ان الجمعية نظرت في انضمام كل من قطر وتيمور الشرقية الى البرلمان بعدما كانتا عضوين مراقبين وتمت الموافقة على هذا الاجراء.
ويناقش الاجتماع مواضيع عدة منها الشؤون السياسية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية والتنمية المستدامة اضافة الى الموازنة والتخطيط.
وتأسست الجمعية البرلمانية الآسيوية في طهران عام 1999 من خلال رغبة مشتركة من قبل برلمانات الدول الآسيوية والمجتمع المدني.
ويضم وفد الشعبة البرلمانية الكويتية المشارك في الاجتماع عضوي الشعبة النائبين الحميدي السبيعي والدكتور خليل أبل.

شاهد أيضاً

جنان بوشهري: بيان “الصحة” عن توافر الأدوية “يناقض الواقع”..وسنعيد فتح الملف في المجلس مجدداً

قالت النائب د.جنان بوشهري إن بيان وزارة الصحة بشأن توفر الأدوية يناقض الواقع، مشيةر إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض