أبل: الأولوية القصوى في الاستعانة بالمستشارين للكويتيين

1280x960-61

كويت نيوز: أكد وزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر ابل التزام المؤسسة العامة للرعاية السكنية وبنك الائتمان الكويتي بالقواعد المحددة للاستعانة بالخبراء والمستشارين الكويتيين وغير الكويتيين، مشيرا الى انه لا يتم استكمال اي من اجراءات الاستعانة قبل الحصول على موافقات الجهات ذات الصلة وفي حدود المكافآت المحددة لهذه الاستعانة وفقا للخبرات والامكانات العلمية لمن يرى الاستعانة بخدماته بالقرارات ومقابل المكافأة المحددة من قبل ديوان الخدمة المدنية وفقا للقرار رقم 5 لسنة 2007.

وقال ابل في رده على سؤال برلماني ان الاولوية القصوى في الاستعانة بالمستشارين لدى الجهتين تعطى للكويتيين، ولا تجرى لغيرهم الا في أضيق نطاق ولمدة محددة، لأداء اعمال محددة تتطلب هذه الخبرات، لافتا الى أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية لم يسبق لها اجراء اي تعاقد مع مستشارين وفق قرار ديوان الخدمة المدنية رقم 17 لسنة 1982.

وأظهرت الاجابة ان المؤسسة العامة للرعاية السكنية استعانت منذ تولي ابل حقبة الاسكان بـ 24 مستشارا، نصفهم لمكتب الوزير والنصف الاخر ما بين مستشارين للمؤسسة العامة للرعاية السكنية ومكتب الشؤون القانونية والمكتب الفني للمدير العام، في وقت ألغيت وانتهت خدمات الاستعانة بـ13 مستشارا.

مستشارو الوزير

ولوحظ من الاجابة ان مستشاري الوزير الحاليين 6 وجميعهم من الجنسية الكويتية باستثناء واحد منهم يحمل الجنسية الأميركية تم التعاقد معه بتاريخ 10 يناير 2014، في وقت ألغيت خدمات الاستعانة بخمسة مستشارين كويتيين ومستشار فلسطيني، انتهى عقده بتاريخ 1 اكتوبر 2014، حسب ما جاء بالاجابة.

وأوضحت الاجابة ان هناك 5 مستشارين لدى بنك الائتمان الكويتي، جميعهم يحملون الجنسية الكويتية، واكد البنك انه تمت موافقة ديوان الخدمة المدنية للاستعانة بخدماتهم، وبينت الاجابة ان التعاقد مع المستشارين كان قبل نحو اشهر معدودة ولمدة عام واحد.

شاهد أيضاً

44 متنازلا بعد إغلاق باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة 2024

أغلق اليوم الخميس باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة في الفصل التشريعي ال18 (أمة 2024) المقرر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض