«الأموال العامة»: بنك سويسري عرض على الكويت 30 مليون فرنك عمولة

1280x960

كويت نيوز: ناقشت لجنة حماية الأموال العامة خلال اجتماعها امس بحضور رئيس ادارة الفتوى والتشريع التطورات المتعلقة بالمدير العام لمؤسسة التأمينات الاجتماعية السابق.

وذكر رئيس اللجنة النائب د. عبدالله الطريجي في تصريح صحافي أمس، أنه تم إبلاغ اللجنة بأن أحد بنوك سويسرا عرض على الحكومة الكويتية من خلال محاميه التفاوض من أجل تسليم الكويت 30 مليون فرنك سويسري هي قيمة العمولة التي تسلمها مدير التأمينات السابق نظير استثمار المؤسسة أكثر من مليار دينار كويتي في هذا البنك، مشيرا إلى أن البنك برر طلبه بالرغبة في الحفاظ على سمعته بعدما تبين أن المدير السابق متهم بقضايا اختلاسات.

وأضاف أنه تبين للجنة أن الادعاء السويسري يتحفظ على 86 مليون فرنك تخص مدير التأمينات السابق بالإضافة إلى عقارات تبلغ قيمتها نحو 40 مليون فرنك، كما تتحفظ بريطانيا على 20 مليون جنيه استرليني بالإضافة إلى عقارات بكلفة 120 مليون جنيه، بينما تبلغ قيمة العقارات المتحفظ عليها في فرنسا 20 مليون فرنك.

ونقل الطريجي عن “الفتوى والتشريع” القول انه لم يتم حتى الآن حصر كل الأموال والعقارات التي تخص مدير التأمينات السابق في بعض الدول ومنها الولايات المتحدة الأميركية ولبنان ودولة الإمارات ومصر، مضيفا أن هناك معلومات عن أملاك ومبالغ أخرى في دول غيرها.

وأوضح أن الأموال التي تخص مدير التأمينات السابق وزوجته وأبناءه داخل الكويت ما زال متحفظا عليها لحين الانتهاء من القضية أمام المحاكم، مشيرا إلى أن اللجنة ناقشت مسألة تسليم المدير السابق إلى الكويت بعد تعميم اسمه من خلال الانتربول حيث ترجح المعلومات وجوده في لندن، إلا أن عدم توقيع الكويت بشكل نهائي مع بريطانيا مذكرة التفاهم لتسليم المطلوبين حال دون تمكننا من تسلمه، معربا عن أمله في سرعة توقيع هذه المذكرة.

شاهد أيضاً

#عاجل #سمو_الأمير يستقبل سمو رئيس #مجلس_الوزراء والوزراء لأداء #اليمين_الدستورية أمام سموه

حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح يستقبل سمو الشيخ أحمد عبدالله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض