تأييد نيابي لمطالبة الشايع بوقف صرف كوبونات الوقود

1280x960

كويت نيوز: أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية النائب كامل العوضي دعمه لفكرة وقف كوبونات الوقود المجانية التي يستفيد منها النواب والوزراء وجميع المسؤولين بالدولة، مطالباً الأمانة العامة لمجلس الأمة ومجلس الوزراء بوقف صرفها فورا.

وقال العوضي: “لا يجوز تطبيق تعرفة البنزين الجديدة على المواطن البسيط، في حين يحصل كبار المسؤولين في الدولة على البنزين بالمجان، فهذا تعارض صارخ مع ما نص عليه الدستور الكويتي الذي أكد على مبدأ العدالة بين الجميع”.

وأضاف: “على الوزراء مثلما فعلوا في الشعب برفع الدعم عن الوقود، ان يشربوا من ذات الكأس التي سقوا منها المواطن البسيط”، مطالبا مجلس الوزراء باتخاذ قرار في اجتماعه الأسبوعي بعد غد بوقف صرف كوبونات الوقود المجانية عن جميع المسؤولين بالدولة، فأصبح واجباً أن يتم وقف صرفه عن جميع المسؤولين بالدولة”.

من جهته، جدد النائب أحمد القضيبي مطالبته بعدم صرف السيارات للنواب والمسؤولين بالدولة، وكذلك أي امتيازات يحصلون عليها، ومن ضمنها كروت الوقود.

وقال القضيبي : “أنا أول من تقدم باقتراح برغبة يقضي بعدم صرف سيارات أو أي امتيازات للنواب والمسؤولين للدولة فور وصولي إلى مجلس الأمة، لكن اقتراحي لم يتم تطبيقه، مؤكدا انه في ضوء زيادة تعرفة البنزين أصبح لزاما على مجلسي الوزراء والأمة تطبيقه”.

من جهته، أيد رئيس لجنة الأولويات البرلمانية النائب يوسف الزلزلة فكرة وقف صرف كوبونات الوقود المجانية التي يحصل عليها النواب والوزراء والمسؤولون في الدولة، حتى يتحقق مبدأ العدالة والمساواة بين الجميع”.

وقال الزلزلة  إن الاستمرار في صرف كوبونات الوقود المجانية للمسؤولين بالدولة يتنافى مع ما اعلنته الحكومة من وقف الهدر في الميزانية، مؤكدا أن هذا الباب احد أوجه الهدر بالميزانية، وعلى الحكومة تطبيق مبدأ العدالة، وإلغاء الكوبونات التي تصرف للمسؤولين”.

شاهد أيضاً

44 متنازلا بعد إغلاق باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة 2024

أغلق اليوم الخميس باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة في الفصل التشريعي ال18 (أمة 2024) المقرر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض