الشايع يشارك باجتماع لجنة الاتحاد البرلماني العربي

2أكد عضو مجلس الامة الكويتي فيصل الشايع هنا اليوم اهمية دور الاتحاد البرلماني العربي في تعزيز العمل البرلماني في الدول العربية والجهود التي يبذلها في توطيد العلاقات العربية -العربية.
وقال الشايع في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب وصوله إلى بيروت لترؤس الاجتماع الثالث للجنة المصغرة عن اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي ان ‘اللجنة ستتابع اعمالها في وضع معايير ومواصفات اختيار الامين العام للاتحاد القادم ووضع الوصف الوظيفي والهيكل التنظيمي للاتحاد’.
واضاف الشايع الذي يتولى منصب وكيل الشعبة البرلمانية ‘ان اجتماع اللجنة الحالي يأتي بعد تحديد مواصفات الامين العام’ مشيرا الى ان ‘اللجنة تلقت طلبات الترشيح من الدول وستتم مناقشتها لاختيار احدها ورفعها للجنة التنفيذية التي ستعقد في الاردن نوفمبر المقبل’.
ولفت النائب الشايع الى ان اللجنة ستبحث ايضا الهيكل التنظيمي للاتحاد البرلماني العربي اضافة الى تحديد موعد الاجتماع المقبل وجدول اعماله فضلا عن تحديد موعد مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي الذي يضم رؤساء البرلمانات العربية.
وكان في استقبال الشايع في مطار رفيق الحريري الدولي القائم بالأعمال في سفارة دولة الكويت لدى لبنان محمد الوقيان.
ويستمر الاجتماع الثالث للجنة المصغرة المنبثقة عن اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي حتى الاول من شهر أكتوبر المقبل.

شاهد أيضاً

«التمييز» تنظر الأربعاء المقبل دعاوى شطب الخليفة ومطيع والمحيلبي والحبيني

حددت محكمة التمييز يوم الأربعاء المقبل لنظر دعاوى شطب مرزوق الخليفة وأحمد مطيع وجابر المحيلبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض