صالح عاشور:200 ألف شخص تقريباً تم تجنيسهم بواسطة الحكومة..بلا حق

231054

كويت نيوز: اتهم النائب صالح عاشور الحكومة بأنها ” جنست 200 ألف شخص من دون وجه حق “, لافتا إلى أن ” الزيادة في عدد الكويتيين , غير طبيعية ”

واوضح عاشور انه”حسب الإحصائيات أن بعد التحرير كان تعداد الكويتيين 650 ألف نسمة ، وبحسب الدراسات فإن أعلى نسبة زيادة للسكان في العالم تتراوح بين 2 إلى 3 % وإذا تم احتساب نسبة 2.5 % كمتوسط للزيادة فهذا يعني أن الزيادة للكويتين كل سنة تكون 16.250 ألف نسمة تقريباً “.

واضاف :”الآن بعد مرور 24 سنة على التحرير يفترض أن يكون تعداد الكويتيين مليون و40 ألف نسمة وبحسب الإحصائيات فإن عدد الكويتيين مليون و350 ألف نسمة بمعنى أن هناك 310 ألف نسمة تم تجنيسهم حتى الآن “.

واشار إلى أنه” إذا احتسبنا أنه تم تجنيس 60 ألف تحت بند زوجات الكويتيين وما يقارب 40 ألف تجنسوا تحت بند أبناء الكويتيات وغير محددي الجنسية والخدمات الجليلة يعني أن هناك 200 ألف شخص تقريباً تم تجنيسهم بواسطة الحكومة”.

ووجه عاشور في هذا الشان سؤالا الى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية​ الشيخ محمد الخالد حول موضوع منح الجنسية الكويتية لاعداد لاتستحقها, جاء فيه :

1- ما هي مبررات تجنيس هذا العدد ؟ مع تزويدي بالأساس القانوني لتجنيس ما يقارب 200 ألف شخص منذ التحرير وحتى الآن .

2- ما هي أسباب تجنيسهم وتحت أي بند تم التجنيس ؟ مع تزويدي بالخدمات التي قدموها حتى يتم تجنيسهم .

3- صدر حكم قضائي بتشكيل لجنة للتحقيق بقضايا الجنسية بعد إدانة عدد من الموظفين بالإدارة العامة للجنسية والجوازات نتيجة لتلاعبهم بملفات الجنسية ، فهل تم تشكيل هذه اللجنة وما هي القرارات والتوصيات التي توصلت إليها اللجنة ؟

شاهد أيضاً

الأمير يتفضل بافتتاح دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي السادس عشر لمجلس الأمة غداً الثلاثاء

يتفضل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، بافتتاح دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض