‘الاطفاء’ تنفذ اكبر عملية ضخ مياه في الشرق الاوسط

7_18_2014122122AM_76301881نفذت الادارة العامة للإطفاء اليوم اكبر عملية ضخ مياه في الشرق الاوسط بلغ ارتفاعها 210 امتار اي ما يقارب 70 طابقا داخل برج التحرير ضمن خطة اطلق عليها (الخطة البديلة).

واشاد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير العدل بالوكالة الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح بجهود رجال الاطفاء ودورهم في انقاذ الارواح وحماية الممتلكات مؤكدا ان رجال الاطفاء يبذلون الغالي والنفيس من اجل الوطن.

وأعرب الشيخ محمد العبدالله في كلمة خلال تنفيذ عملية ضخ المياه عن سعادته بالتجربة الناجحة التي نفذها رجال الاطفاء.

ومن جهته قال مدير ادارة العلاقات العامة في الادارة العامة للإطفاء العقيد خليل الامير ان رجال الاطفاء نفذوا اليوم تدريب ضخ المياه على مسافة 210 امتار مبينا ان العملية استهدفت التدريب على مواجهة اي طارئ خلال عمليات المكافحة.

وذكر العقيد الامير انه جرى تدريب رجال الاطفاء على هذه التجربة خلال الاشهر الثلاثة الماضية لافتا الى ان الادارة دعت المستشار اوتمار هاس وهو استاذ في اكاديمية المانية لحضور التجربة من اجل ادخالها في موسوعة (غينس) للأرقام القياسية.

وبدوره قال المستشار هاس انه حضر كعنصر محايد من اجل نقل عملية ضخ المياه بعد مشاهدته التدريب لتسجيلها في موسوعة (غينس).

ومن ناحيتها ذكرت الادارة العامة للإطفاء في بيان صحفي ان التمرين استهدف رفع مستوى ثقة المجتمع بقدرات (الاطفاء) كجهاز حكومي في التعامل مع حرائق المباني العالية والابراج في جميع الحالات.

واضاف البيان ان التمرين استهدف ايضا تعزيز ايمان رجال الاطفاء بقدراتهم ومهاراتهم الفردية او كفرق عمل مهما كانت ظروف العمل اضافة الى توثيق ذلك عمليا ونيل شهادات اعتراف من المنظمات الرسمية والأهلية والدولية.

شاهد أيضاً

عاجل | يديعوت أحرونوت: الجنود القتلى في القصف على موقع كرم أبو سالم كانوا يحرسون آليات ودبابات تستعد لدخول #رفح

عاجل | يديعوت أحرونوت: الجنود القتلى في القصف على موقع كرم أبو سالم كانوا يحرسون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض