عسكر العنزي يطرح صندوقا إسكان للعسكريين براسمال 250 مليون دينار

221256

كويت نيوز: قدم النائب عسكر العنزي مقترحا بقانون يدعو إلى إنشاء صندوق الإسكان العسكري برأسمال 250 مليون دينار

وجاء في المقترح:

(مادة أولى)

ينشأ صندوق باسم ” صندوق الإسكان العسكري” برأسمال 250 مليون دينار يتم من خلاله تخطيط وتجهيز وتنفيذ مدن سكنية حضرية متكاملة الخدمات تتضمن

مشاريع تعليمية ومستوصفات وأسواق عامة وحدائق للأطفال ومساجد في جميع محافظات الكويت لمنتسبي المؤسسات العسكرية الكويتية وأسرهم.

(مادة ثانية)

يكون للصندوق مجلس إدارة له السلطة العليا والإشراف على شؤون الصندوق ، ويكون تابعاً لرئيس مجلس الوزراء مباشرة وتضم عضوية المجلس وزيري الداخلية والدفاع وممثل عن الحرس الوطني ، وممثلين عن المؤسسة العامة للرعاية السكنية ووزارات الإشغال العامة والكهرباء والماء وشؤون البلدية.

يجتمع مجلس إدارة الصندوق بشكل دوري شهرياً مرة على الأقل برئاسة رئيس مجلس الوزراء أو من ينوب عنه لمتابعة ما تم إنجازه وتحديد المتطلبات ورسم السياسات المستقبلية.

(مادة ثالثة)

تخصص للصندوق ميزانية بقيمة 250 مليون دينار وتوضع في صورة محفظة استثمارية في الهيئة العامة للاستثمار ، يستطيع من خلالها الصندوق القيام بواجباته المنوطة به وفقاً لنظامه الداخلي الذي يصدر بقرار من مجلس الوزراء .

(مادة رابعة)

تقوم المؤسسات العسكرية بتنفيذ هذا القانون فور إقراره بالإستعانة بمؤسسات القطاعين العام والخاص وبمن تراه مناسباً للقيام بهذا العمل.

(مادة خامسة)

تلتزم المؤسسات العسكرية وحدها بتوفير الأراضي الخاصة بهذا المشروع.

(مادة سادسة)

تقوم المؤسسات العسكرية بوضع مخطط كامل محدد بمدد زمنية لإنشاء المدن السكنية الخاصة بمنتسبيها ، وتلتزم من خلاله بتسليم الوحدات السكنية في المواعيد المقررة وغير القابلة للتعديل تحت رقابة مجلس الأمة.

تقوم المؤسسات العسكرية بإيفاد ممثلين عنها إلى الدول التي قامت بمثل هذه المشاريع الإسكانية وخاصة تلك التي لها تجارب متميزة في مجال الإسكان لتبادل الخبرات والتعرف على أحدث الوسائل والتدابير المتبعة في هذا الشأن.

(مادة سابعة)

على رئيس مجلس الوزراء والوزراء – كل فيما يخصه – تنفيذ هذا القانون.

شاهد أيضاً

عاشور: مجلس الأمة مدعو بحكم الدستور لجلسة الأحد 21 الجاري.. التزاماً بالمواعيد الدستورية ودرءًا للشبهات

قال رئيس السن النائب صالح عاشور إنه انطلاقا من الحرص على المواعيد الدستورية المتعلقة بالجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض