الصدري أول مركز للتدريب على إجراء عملية تركيب الصمام الأورطي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشرق أوروبا

كشف رئيس قسم القلب في مستشفى الأمراض الصدرية د. عبد الله العنزي أن المستشفى أصبح أول مركز للتدريب على إجراء عملية تركيب الصمام الأورطي عن طريق القسطرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشرق أوروبا.
وقال العنزي في تصريح صحافي إن فريق الصمامات في مستشفى الأمراض الصدرية انتهى من تنفيذ أول برنامج تدريبي للأطباء من دول المنطقة، ليكون هذا البرنامج الحلقة الاولى من سلسلة من البرامج التدريبية الهادفة إلى تدريب أطباء القسطرة من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشرق أوروبا المهتمين بإجراء مثل هذه العمليات. وأضاف أن البرنامج التدريبي شمل كيفية بناء برنامج متكامل لعلاج أمراض صمامات القلب عن طريق القسطرة، وكيفية اختيار الصمام المناسب لكل مريض، والتدريب على قراءة الأشعة المقطعية للصمام الأورطي للتحضير للعملية، لافتا إلى أنه تم شرح كيفية إجراء العملية بأمان وفقًا للتوصيات العالمية.
بدوره أكد رئيس وحدة قسطرة القلب في المستشفى د. خالد المري أن البرنامج تضمن أيضا التدريب على استخدام جهاز السونار لتركيب القسطرة في الأوعية الدموية وكيفية التعامل مع المضاعفات المحتملة في مثل هذه العمليات.
وأضاف المري أن اختيار مستشفى الصدري كمركز متميز في المنطقة لعلاج أمراض القلب يعكس المستوى العالمي والمكانة المتميزة لمستشفى الصدري.

شاهد أيضاً

البلدية: إغلاق 4 سراديب وتوجيه 43 إنذارا ضمن حملات التفتيش بحولي

(كونا) – أعلنت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت اليوم السبت إغلاق أربعة سراديب إضافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض