#الإمارات تستهل مشوارها الآسيوي بفوزٍ صعب أمام #هونغ_كونغ

بدأ المنتخب الإماراتي الأول لكرة القدم مشواره في بطولة كأس آسيا 2023 بانتصارٍ أمام نظيره هونغ كونغ بواقع ثلاث أهداف لهدف.

المباراة التي استضافها استاد خليفة الدولي، ضمن ثالث أيام منافسات البطولة الآسيوية اقتسم فيها الفريقان السيطرة والخطور فكانت سجالاً بينهما، بكرةٍ من هنا وأخرى من هناك.

الأبيض، كان البادئ بالتسجيل عبر لاعبه سلطان عادل ذو الـ 19 ربيعاً وذلك من علامة الجزاء في الدقيقة 34.

وكاد فابيو دي ليما أن يضاعف النتيجة للمنتخب الإماراتي عند الدقيقة 39 وذلك عندما سدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لكن العارضة أبت أن تمنحه شرف تسجيل هذا الهدف.

في الشوط الثاني، بدا أن منتخب هونغ كونغ أراد أن يتدارك الموقف وبالفعل كان له ما أراد سريعاً، فبعد 4 دقائق على صافرة البداية استغل سيو كوان تشان كرة عرضية من زميله إيفرتون مسجلاً هدف التعادل لمنتخب بلاده.

هدف سيو حمل رقماً مميزاً في تاريخ المسابقة الآسيوية فهو الهدف رقم 1000 الذي يُسجل عبر تاريخها.

وكما يُقال “يا فرحة ما تمت” .. ففرحة هونغ كونغ بالتعادل لم تدم سوى 4 دقائق قبل أن يكتب زايد سلطان، النهاية لها، في كرةٍ تألق بها حامي عرين هونغ كونغ في مناسبتين قبل أن يسكنها زايد الشباك مسجلاً ثاني أهداف المنتخب.

وفي الوقت الذي كانت تمني فيه جماهير هونغ كونغ أن يسجل منتخبها هدف التعادل، خطف الأبيض الإماراتي عبر يحى الغساني هدفاً ثالثاً في الدقيقة 95 من علامة الجزاء أطلق به رصاصة الرحمة.

وسجلت هونغ كونغ هدفاً ثانياً عبر مايكل أوديبولوزور في الدقيقة 11 من الوقت بدل الضائع، لكنّ تقنية الفيديو تدخلت لإلغاء الهدف.

شاهد أيضاً

اتحاد القدم: الموسم الجديد ينطلق مبكرا في 9 أغسطس المقبل

أعلن هايف المطيري نائب رئيس مجلس ادارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم للشؤون الفنية انطلاق الموسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض