براً وبحراً وجواً.. إسرائيل تشدد قصف غزة وسقوط عشرات القتلى والجرحى

قتل، منذ فجر اليوم الخميس، عشرات الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، وأصيب آخرون بجروح، ودُمرت عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية، والممتلكات العامة والخاصة، في القصف الإسرائيلي المتواصل لقطاع غزة، براً وبحراً، وجواً.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية اليوم إن طائرة حربية إسرائيلية قصفت مسجداً في حي الدرج بمدينة غزة، ما أدى إلى ارتقاء 12 قتيلاً على الأقل، وإصابة العشرات بجروح، إضافة إلى تدمير عدد من المنازل المجاورة.

وأضافت أن الطائرات الإسرائيلية قصفت منازل في البلدة القديمة في مدينة غزة، في محيط منطقة حمام السمرة، وميدان فلسطين، وسوق الزاوية، وموقف جباليا، ما أدى إلى عشرات القتلى والجرحى، ولم تتمكن سيارات الإسعاف من الوصول إلى المناطق المستهدفة بسبب القصف العشوائي.

كما قصفت الطائرات الإسرائيلية ومدفعيته ودباباته منازل في أحياء الزيتون والشجاعية والصبرة شرق غزة، ما أسفر عن وقوع المواطنين بين قتيل وجريح.

وطال القصف العشوائي مفرق السرايا في حي الرمال غرب مدينة غزة، وأدى إلى تدمير عدد من البنايات السكنية.

كما قتل العشرات وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي بالمدفعية منزلين في دير البلح وسط قطاع غزة.

كما شهدت مناطق جنوب خان يونس قصفاً عشوائياً مكثفاً من الطائرات والمدفعية أثناء توغل آليات إسرائيلية براً، حيث شهدت القرارة وخزاعة، وعبسان، والشيخ ناصر سلسلة غارات مكثفة، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى، ولا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض، دون تمكن سيارات الإسعاف من الوصول إليهم ، لخطورة الأوضاع على الأرض، بسبب كثافة القصف.

شاهد أيضاً

الاحتلال: سنؤجل عملية رفح في حال التوصل لاتفاق تبادل أسرى

بينما تلوح في الأفق بوادر أمل في المحادثات المصرية الإسرائيلية حول صفقة بين تل أبيب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض