#القوى_العاملة: مركز الإيواء استقبل 412 عاملة من الجالية الفلبينية

أعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة أنه، بتوجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد، استقبل مركز إيواء القوى العاملة العمالة الفيلبينية التي كانت تقيم في مركز إيواء السفارة الفيلبينية، والبالغ عددها 412 عاملة، وذلك بعد إغلاق السفارة الفيلبينية لمركز إيوائها المخالف للقانون.

وأوضحت أنه قامت الهيئة العامة للقوى العاملة وبالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث الهجرة بوزارة الداخلية باجراءات التحقق من الهويات والفحوصات واستلام وثائق العمالة من خلال السفارة تمهيداً لإبعادهن وترحيلهن من البلاد، وتبين وجود 150 عاملة لديها إقامة سارية في البلاد، و 262 عاملة عليها بلاغ تغيّب من قبل الكفلاء، وتم تحويل 224 منهن إلى إدارة الإبعاد بوزارة الداخلية، وجارٍ إنهاء اجراءات الدفعة الثانية تمهيداً لترحيلهن من البلاد وذلك من خلال تكفّل السفارة الفيلبينية بجميع تكاليف الترحيل.

وأوضحت أنه جاءت توجيهات الخالد بسرعة إنهاء اجراءات مغادرتهن للبلاد وعليه تم تحويل 285 إلى إدارة الإبعاد وزارة الداخلية لترحيلهن من البلاد غد الأربعاء.

واختتمت الهيئة بأنه تبيّن وجود عدد 130 عاملة مسجّل في حقهن قضايا جنائية وسيتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية بحقّهن بالتنسيق مع إدارة التنفيذ بوزارة العدل.

شاهد أيضاً

الكويت تترأس اجتماع لجنة تحكيم جائزة التميز الإعلامي العربي.. لمدة 3 أيام

كونا – أعلنت الامانة العامة لجامعة الدول العربية ان لجنة تحكيم جائزة (التميز الإعلامي العربي) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض