الصحة: ملتزمون بتهيئة نظام صحي قادر على التكيف في مواجهة آثار تغير المناخ

كونا – أكدت وزارة الصحة أن دولة الكويت تعمل على إجراء تقييم للنظام الصحي الوطني في مجال التغير المناخي والصحة وتطوير خطة تكيف وطنية بهذا الشأن مؤكدة التزامها بتهيئة نظام صحي مرن قادر على مواجهة آثار تغير المناخ.
جاء ذلك في كلمة ألقتها وكيل الوزارة لشؤون الصحة العامة الدكتور بثينة المضف اليوم الثلاثاء باجتماع جمعية الصحة العالمية ال76 في جنيف.
وقالت المضف إن الكويت ستنضم إلى التحالف من أجل عمل تحويل في مجال المناخ والصحة (ATTACH)انطلاقا من حرصها على صحة وسلامة أفراد المجتمع.
ولفتت إلى أن التحالف يهدف إلى بناء نظم صحية مستدامة قادرة على التكيف مع تغير المناخ مشيرة إلى أنها خطوة لتطوير النظام الصحي الوطني والمشاركة الفاعلة في العمل المناخي لمواجهة أي أزمات مستقبلية.
وأشادت المضف بإعلان يوم الصحة في المؤتمر العالمي للتغير المناخي (COP28) واجتماع وزراء الصحة والمناخ لافتة إلى تطلعهم للتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة في هذه المبادرة العالمية لتعزيز قدرة الصحة في التكيف مع تغيرات المناخ.
وأعربت عن تقديرها للاهتمام الذي توليه منظمة الصحة العالمية لقضية تغير المناخ والصحة من خلال هذا الحوار وما تضمنه من رؤى وخطط عملية لمواجهة التغيرات المستقبلية.

شاهد أيضاً

الفريق النواف يستقبل رئيس «الإنتربول»

استقبل وكيل وزارة الداخلية الفريق الشيخ سالم نواف الأحمد الصباح اليوم الإثنين الموافق 2024/7/15 رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض