قائد الجيش اللبناني يعلن تحرير المختطف السعودي وتوقيف خاطفيه

أعلن قائد الجيش اللبناني جوزيف عون، أن مديرية المخابرات في قيادة الجيش، تمكنت من تحرير المختطف السعودي، وتوقيف خاطفيه.

وأعلن الجيش اللبناني، أن “دورية من مديرية المخابرات تمكنت من تحرير المخطوف السعودي مشاري المطيري، بعد عملية نوعية على الحدود اللبنانية السورية، كما تم توقيف عدد من المتورطين في عملية الخطف”.

وكانت صحيفة “عكاظ” السعودية أفادت بأن المطيري كان قد غادر أحد المطاعم في منطقة البيال (وسط بيروت)، ويقود مركبة بلوحة لبنانية ومسجلة باسمه، واختفى أثره على طريق مطار بيروت خلال توجهه إلى منزله في منطقة دوحة عرمون، وأنه تواصل برسائل حول مبلغ الفدية (400 ألف دولار)، وأرسل رسائل صوتية للسفير.

وقالت إن آخر تحديد لموقع جواله كان في الضاحية الجنوبية، ويتوقع أن ينقل إلى بعلبك حيث يخصص حي الشراونة الى منطقة التفاوض لاستلام الفدية.

وفي وقت لاحق أفادت قناة LBCI بأن وحدات من الجيش اللبناني نفذت بمداهمات واسعة على خلفية في حي الشراونة – بعلبك.

فيما صرح وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي، اليوم الثلاثاء، إن أجهزة الأمن اللبنانية كثفت البحث عن سعودي اختطف الأحد الماضي، في بيروت، وطالب خاطفوه بفدية.

وقال مولوي: “لم يتأكد لنا أن العملية أهدافها سياسية، ولكننا سنتابع العملية بكل دقة وحرفية حتى نصل إلى كشف كل الملابسات ونضعها أمام الجميع بشفافية”.

وأضاف مولوي “لن نسمح بتعريض أمن الأشقاء السعوديين في لبنان للخطر، وسنحاسب كل من يهدد علاقاتنا بالأشقاء العرب”، وفق ما صرح به لصحيفة “عكاظ” السعودية.

وقال مولوي: “كما قدمنا التطمينات في قضية الكبتاغون وقمنا بجهد كبير وتمكنا من ضبط كميات كبيرة من المخدرات كانت في طريقها إلى الخليج العربي والسعودية، اليوم نقوم بواجبنا لحماية المواطن السعودي وكل المواطنين العرب على الأراضي اللبنانية”.

وبدوره، قال وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية أمين سلام، اليوم الثلاثاء، إن خطف السعودي أمر خطير ومستنكر ، ومرفوض رفضاً قاطعاً، وله غايات مشبوهة ضد لبنان والمملكة.

وقال سلام، عبر تويتر اليوم: “نناشد الأجهزة الأمنية كافة تكثيف الجهود والتحرك على كل المستويات لمعرفة مصير المواطن المخطوف وإعادته سالماً وسحق الفاعلين”.

وأضاف “يجب بت الموضوع بسرعة قصوى واعتماد أقسى العقوبات بحق المرتكبين ليكونوا عبرة لمن لم يعتبر”.

وتابع “لا يكفي أن نكشف ملابسات الجريمة ومحاسبة المسؤولين بالشكل الطبيعي للملاحقة، يجب حسم هذه المسألة بحزم وشدة لترسيخ جدية الدولة بالحفاظ على أمن الرعايا الأجانب وتحديداً إخواننا العرب”.

وأشارت تقارير سعودية إلى أن المختطف شوهد للمرة الأخيرة قرب مجمّع “البيال” وسط بيروت. وهو مقيم في لبنان، ويعمل في الخطوط الجوية السعودية.

وقالت قناة “الإخبارية” إن الخاطفين أرسلوا طلباً للحصول على فدية عبر رسالة هاتفية من الضاحية الجنوبية لبيروت، حيث مقرّ ميليشيا حزب الله.

شاهد أيضاً

العراق يشكل لجنة فنية لمعرفة أسباب الانفجار والحريق في قاعدة كالسو العسكرية

رويترز – أعلن العراق، تشكيل لجنة فنية لمعرفة أسباب الانفجار والحريق في قاعدة كالسو العسكرية. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض