وزير الإسكان يستكمل جولاته الميدانية متفقداً مشاريع الرعاية السكنية جنوب البلاد

استمرارا في جولاته الميدانية للإطلاع على مشاريع المؤسسة وتذليل العقبات أمامها، تفقد امس وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الدولة لشؤون الإسكان م.مطلق أبورقبة العتيبي العقود التي يجري تنفيذها جنوب البلاد بحضور مدير عام المؤسسة بالتكليف م.راشد العنزي ونوابه.

واطلع وفد المؤسسة على موقع الفرصة الاستثمارية S2 التي تشهد تقدما في تنفيذ الاعمال الفعلية، مبينة أنها تقع على مساحة 1.28 مليون متر مربع تقريبا ويجري تنفيذها بالكامل من قبل المستثمر دون أي أعباء مالية على المؤسسة، وتتضمن منطقة حرفية ومعارض وورش ومناطق تخزين بالإضافة إلى منطقة تجارية وسكن عمال بالإضافة إلى بنيتها التحتية.

وذكرت المؤسسة أن وفدها جال في مشروع انشاء 60 عمارة سكنية تحتوي 1110 شقق وفق نظام السكن العامودي، مخصصة لفئات الرعاية الإجتماعية التي يمكن لها الاستفادة من الرعاية السكنية.

وأضافت: ان فريق تنفيذ المشروع استعرض نسب انجاز المشروع، كاشفة عن تسلمها 40 عمارة سكنية من أصل 60، تم انجازهم بشكل كامل، في حين يجري حاليا انهاء اجراءات اطلاق التيار الكهربائي لها، مبينة أن نسبة انجاز ماتبقى من عمارات سكنية تجاوزت 94 %.

واطلع الوفد خلال جولته على آخر تطورات عقدي تنفيذ أعمال وخدمات 1184 بيتا حكوميا خاصا بفئة من باع بيته في شرق صباح، مضيفة أن الأعمال فيها تشهد تقدما ملحوظا، وهناك التزام بالاعمال المطلوبة، حيث اطلع وزير الإسكان على عينات جاهزة من تلك البيوت مشيدا بطريقة التنفيذ وتوفير المساحات والخصوصية.

وأفادت أنه وخلال الجولة، اجتمع الوزير العتيبي مع قياديي المؤسسة والطاقم الهندسي المشرف على المشاريع اضافة إلى المقاولين المعنيين بها، مؤكدا على ضرورة الإلتزام بالجداول الزمنية الخاصة بالتنفيذ والتواصل المباشر في حال وجود معوقات او صعوبات تعوق من تسريع الإنجاز.

وزادت: اشاد وزير الإسكان بالأعمال الموقعية في مشاريع الرعاية السكنية سواء الفرصة الاستثمارية في مدينة صباح الأحمد أو الشقق المخصصة لفئات الرعاية الإجتماعية والبيوت المخصصة لفئة من باع بيته، مثنيا على جهود مهندسي المؤسسة وتميزهم في التصميم ومتابعة أعمال التنفيذ الذي يضاهي به كبرى الدور الهندسية ودقتهم وحرصهم على التواجد الدائم في موقع المشاريع.

وأشارت إلى أن الوزير العتيبي أوعز نحو تسهيل اجراءات ايصال التيار الكهربائي للعمارات السكنية الجاهزة التابعة لفئة الرعاية الإجتماعية والبدء في الاجراءات الخاصة بعملية منحها للفئات المستفيدة، والعمل سريعا لطرح المزيد من تلك الوحدات خدمة للمواطنين بجميع فئاتهم ممن يشملهم قانون الرعاية السكنية.

شاهد أيضاً

«ترمب» أمام أول محاكمة جنائية له في «نيويورك»

سيصبح دونالد ترمب أول رئيس سابق في تاريخ الولايات المتحدة يخضع للمحاكمة في اتهامات جنائية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض