«اوتشا»: الكويت في طليعة الداعمين للعمل الإنساني

قال مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير ناصر الهين أمس الجمعة ان تصنيف دولة الكويت كواحدة من أول خمس دول في العالم استجابت لنداء الاستغاثة الذي اطلق لدعم ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا يعكس حرص القيادة السياسية في البلاد على ان تكون في طليعة الدول الداعمة للعمل الإنساني.
جاء ذلك في تصريح للسفير الهين تعليقا على بيان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات الإنسانية (اوتشا) الذي صنف دولة الكويت ضمن أول خمس دول في العالم استجابت لنداء الإغاثة الذي أطلقه لدعم ضحايا الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا في السادس من فبراير الماضي.
وأشار الهين إلى أن مساندة دولة الكويت جاءت في الوقت المناسب ومواكبة لمثل تلك الأوقات الحرجة والأزمات العصيبة التي يمر بها ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا.
وأوضح ان دولة الكويت تتابع من كثب البرامج الأممية المخصصة لضحايا تلك الكارثة الاليمة مثلما تحرص أيضا على دعم ضحايا الازمات الانسانية أينما كانوا.
يذكر ان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات الإنسانية (اوتشا) أعلن في بيان أمس الجمعة ان أكبر خمسة مانحين لبرامجها في المناطق المتضررة من الزلازال هي الولايات المتحدة الأمريكية ودولة الكويت والمفوضية الأوروبية وصندوق الطوارئ التابع للأمم المتحدة والصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ والمملكة العربية السعودية.
وأشار (اوتشا) إلى ان عدد المتضررين من الزلزال بلغ أكثر من تسعة ملايين شخص بشكل مباشر إضافة إلى نزوح ثلاثة ملايين آخرين حيث تمكنت وكالات الأمم المتحدة وشركاؤها في المجال الإنساني من تزويد أكثر من 1ر4 ملايين شخص بالمواد المنزلية الأساسية بما في ذلك للطهي والنوم والتدفئة وكذلك الملابس.
كما أوضح إمكانية الوصول إلى ما يقرب من ثلاثة ملايين شخص بالمساعدات الغذائية الطارئة وتلقي أكثر من 700 ألف شخص الدعم لتحسين أماكن معيشتهم ويشمل ذلك الخيام ووحدات الإسكان الخاصة للاغاثة ومجموعات أدوات الإصلاح والقماش المشمع بالإضافة إلى حصول 6ر1 مليون شخص على مساعدات في مجال المياه والصرف الصحي والنظافة وتسليم ما يقرب من مليون لتر من مياه الشرب.
ودعم (اوتشا) وزارة الصحة التركية بحوالي 6ر4 ملايين جرعة لقاح و16 عيادة صحية متنقلة بالإضافة إلى الأدوية والمستلزمات الطبية للصحة الإنجابية ورعاية الإصابات.

شاهد أيضاً

الشؤون: الغاء انتخابات جمعية الصليبيخات حفاظا على سلامة عملية الاقتراع

‏أكد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالانابة عبدالعزيز ساري المطيري أن الغاء انتخابات جمعية الصليبيخات والدوحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض