«الكويت للأبحاث العلمية» أقام فعالية الأولى من نوعها في مواءمة التجارب العلمية لقدرات «الطلبة المكفوفين»

قام معهد الكويت للأبحاث العلمية بتنفيذ فعالية تعتبر الأولى من نوعها في مواءمة التجارب العلمية لقدرات أبنائنا من الطلبة المكفوفين في مدرستي النور بنين وبنات التابعتين لإدارة التربية الخاصة.

وأوضحت مدير دائرة تطوير النظم والبرمجيات م. نورة الغرير أن مهندسي الدائرة وهم كل من:
م. ابتسام السلامة، وم. زهراء علي، وم. شافعة المري، وم. ناصر بورجيب، قد قاموا بمراجعة المنهج العلمي المقدم للصفين الثامن والتاسع في دولة الكويت، ومن ثم اختيار بعض التجارب ومواءمتها لتكون صوتية وحسية؛ كي تتوافق وقدرات الأبناء من هذه الفئة. وشمل ذلك التجارب على تجارب كيميائية وفيزيائية.

وذكرت الغرير أن المهندسين استخدموا المجسات المختلفة لقياس درجات الحرارة ونسبة الحموضة والجهد الكهربائي وغيرها من المجسات؛ حيث تم تدريب الطلبة في مدرسة النور بنين في الفترة من 5-9 مارس، ثم أسبوع لتدريب طالبات مدرسة النور بنات، بالإضافة إلى تدريبهم جمعيا على كيفية رصد النتائج، وكتابة التقرير العلمي. وتم في نهاية الدورة تكريم الطلبة والمدربين.

وفي هذا الصدد، تقدم معهد الكويت للأبحاث العلمية بجزيل الشكر لإدارة التربية الخاصة ممثلة بالسيد/ علي العتيبي وإداراتي مدرستي النور بنين وبنات على تعاونهما لإنجاح هذه الفعالية، حيث أبدى الطلبة فرحتهم وحبهم لمادة العلوم من خلال الاستكشاف والتجارب. هذا وسيعمل فريق المعهد على تشكيل لجنة مشتركة لمواءمة المنهج كاملاً مما يكفل مساواة الطلبة المكفوفين بأقرانهم في التعليم العام في دراسة العلوم بطريقة شيقة.

شاهد أيضاً

جانب من أعمال المعالجات التي تقوم بها «هيئة الطرق» على طريق الملك فيصل

كشفت الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن تنفيذ العديد من المعالجات الهندسية لاصلاح تشوهات الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض