النفط يهبط بأكثر من دولارين بسبب المخاوف من اضطرابات القطاع المصرفي

رويترز – هبطت أسعار النفط اليوم، إلى أدنى مستوى في 15 شهرا وسط مخاوف من احتمال أن تؤدي اضطرابات القطاع المصرفي العالمي إلى ركود من شأنه أن يؤدي إلى تراجع الطلب على النفط، فضلا عن المخاوف من رفع محتمل لأسعار الفائدة في الولايات المتحدة هذا الأسبوع.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسوية مايو 2.32 دولار أو 3.2 في المئة إلى 70.65 دولار للبرميل بحلول الساعة 07:10 بتوقيت غرينتش. وهبطت العقود في وقت سابق إلى 70.56 دولار للبرميل مسجلة أدنى مستوى منذ ديسمبر ديسمبر 2021.

وهوى برنت الأسبوع الماضي بنحو 12 في المئة في أسوأ أداء أسبوعي منذ ديسمبر. كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم أبريل 2.15 دولار أو 3.2 في المئة إلى 64.59 دولار للبرميل.

وهبط في وقت سابق إلى 64.51 دولار، وكان هذا أيضا أدنى مستوى له منذ ديسمبر ديسمبر 2021. وهبط خام غرب تكساس الأسبوع الماضي 13 في المئة تقريبا في أسوأ أداء أسبوعي منذ أبريل. وسينتهي تداول عقود أبريل غدا الثلاثاء، وانخفضت أيضا العقود الآجلة الأكثر تداولا لمايو مايو بواقع 3.2 في المئة إلى 64.81 دولار للبرميل.

يأتي انخفاض أسعار النفط رغم التوصل لصفقة تاريخية يستحوذ بموجبها بنك (يو.بي.إس) الأكبر في سويسرا على كريدي سويس ثاني أكبر مصرف في البلاد، وذلك في مسعى لوقف تفشي الأزمة المصرفية. وبعد الإعلان عن الصفقة، تعهد المجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) والبنك المركزي الأوروبي وبنوك مركزية كبرى أخرى بتعزيز السيولة في السوق ودعم المصارف.

وقال رئيس أبحاث السلع الأولية في بنك أستراليا الوطني بادن مور تركيز السوق منصب على التقلبات الحالية في قطاع المصارف وعلى احتمالات قيام الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة.

وأضاف مور أن الاجتماع المقبل لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) هو محفز محتمل آخر لتوقعات السوق. ويعزز الاتجاه الهبوطي للأسعار من احتمالية قيام أوبك بخفض إنتاجها بصورة أكبر لدعم الأسعار.

شاهد أيضاً

النفط يرتفع وسط هجمات البحر الأحمر وضعف توقعات خفض الفائدة الأمريكية

– استعادت أسعار النفط بعض مكاسبها في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الأربعاء مع موازنة المستثمرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض