إطلاق حملة «كويت خالية من البلاستيك»

أطلقت الهيئة العامة للبيئة حملة التوعية كويت خالية من البلاستيك بمناسبة اليوم العالمي للأكياس الخالية من البلاستيك الذي صادف أمس الأحد لتشجيع اتباع ثقافة استهلاكية صديقة للبيئة وبتوزيع مليون كيس صديق للبيئة على الجمعيات التعاونية والأسواق الموازية.

وأكدت مديرة إدارة الإعلام والعلاقات العامة في البيئة شيخة الإبراهيم في تصريح صحفي بهذه المناسبة إن الحملة تأتي انطلاقا من حرص الهيئة على الحد من استخدام الأكياس البلاستيكية ورفع الوعي البيئي والحد من الأضرار البيئية الناجمة عنها.

وقالت الإبراهيم إن خصائص الأكياس الصديقة للبيئة تتمثل في خلوها من أي مواد بلاستيكية وتميزها بالقوة إذ يتحمل الكيس الواحد 10 كيلوغرامات ويذوب في الماء كليا كما أنها غير سامة ولا أضرار لها على الكائنات الحية أو الماء أو التربة.

ودعت جميع الجمعيات التعاونية والأسواق الموازية إلى استخدام الأكياس الصديقة للبيئة والمصنوعة من المواد القابلة للتحلل وغير السامة بدلا من البلاستيكية مبينة أن معظم الأكياس البلاستيكية المستعملة حاليا أحادية الاستعمال أي لمرة واحدة فقط وتمثل مخلفاتها عبئا كبيرا على البيئة لأنها غير قابلة للتحلل إلى جانب عواقبها السلبية على صحة الإنسان.

وأشارت إلى أن الهيئة العامة للبيئة قامت أيضا بالتعاون مع أحد المتاجر بتخصيص ركن خاص بالحملة في مجمع الأفنيوز لمدة ثلاثة أيام بهدف إعداد جيل واع بيئيا.

ويتم الاحتفال باليوم العالمي للأكياس البلاستيكية في الثالث من يوليو سنويا ويعنى بنشر الوعي حول الضرر الناجم عن استخدام البلاستيك والتلوث وآثاره السلبية على البيئة وكائناتها الحية.

شاهد أيضاً

بلدية الكويت: 45 «بلوك» لمخالفين في العقارات الاستثمارية بمبارك الكبير

أعلن مدير فرع بلدية محافظة مبارك الكبير فلاح الشمري قيام البلدية بعمل (بلوك) على 45 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

كويت نيوز

مجانى
عرض