الفتوى والتشريع: تعزيز التعاون مع دول الخليج

أكدت وكيلة إدارة الفتوى والتشريع الكويتية المستشارة هدى الشايجي حرص دولة الكويت على التنسيق وتعزيز التعاون مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للارتقاء بمصلحة العمل وجودته.
ولفتت الشايجي عقب اجتماع اللجنة الدائمة لمسؤولي إدارات التشريع بدول مجلس التعاون، مساء الأربعاء، إلى أهمية هذا الاجتماع كونه يأتي حضوريا بعد ان كانت الاجتماعات تعقد عن بعد لمدة سنتين نظرا للظروف التي فرضتها جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).
وأوضحت أن الاجتماع تناول عددا من الموضوعات على جدول أعماله من أهمها مناقشة ما تم تنفيذه من استراتيجية عمل اللجنة الدائمة للفترة 2021-2023 وكذلك جدول البرنامج التدريبي لأعضاء ادارات التشريع الخليجية.
وذكرت الشايجي انه تم ايضا بحث التعديلات الواردة على نظام قانون الجمارك الموحد لدول مجلس التعاون ولائحته التنفيذية وكذلك مشروع نظام قانون الحجر البيطري الموحد لدول المجلس.
وأشارت الى ان أمانة مجلس التعاون تقدمت بتعديل نظام عمل اللجنة الدائمة ومدونة الأنظمة والقوانين الخليجية وعدد من المواضيع الأخرى فيما يستجد من أعمال.
من جهتها بينت أمانة مجلس التعاون في بيان صحفي أن اللجنة الدائمة لمسؤولي إدارات التشريع بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عقدت اجتماعها ال21 في مقر الأمانة العامة بالرياض برئاسة المشرف العام على الإدارة العامة للتعاون الدولي في وزارة العدل السعودي الدكتور محمد الشلفان وبمشاركة الأمين المساعد للشؤون التشريعية والقانونية بالأمانة العامة المستشار سلطان السويدي مشيرة الى ان المجتمعين أصدروا عدة قرارات وتوصيات حيال الموضوعات المذكورة في الاجتماع.
وتختص اللجنة الدائمة لمسؤولي إدارات التشريع بدول مجلس التعاون بمراجعة جميع مشاريع الأنظمة والقوانين الموحدة ولوائحها التنفيذية من الناحية القانونية قبل رفعها الى المجلس الوزاري وكذلك بدراسة الأنظمة والتشريعات المقارنة لتحديث البنية التشريعية بين دول المجلس.

شاهد أيضاً

طقس حار نهاراً معتدل ليلاً.. والعظمى 37

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يسود طقس حار والرياح متقلبة الإتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض