#موسكو تحذر #أميركا: إمداد كييف بصواريخ بعيدة المدى استفزاز لاتحمد عقباه

بعد تسريبات وتلميحات مسؤولين أميركيين بعزم الولايات المتحدة إمداد القوات الأوكرانية بصواريخ متقدمة وبعيدة المدى، جددت روسيا تحذيراتها، معتبرة أن مثل تلك الخطوات تشكل استفزازاً واضحاً وتصعيداً لا تحمد عقباه.

فقد نبه السفير الروسي لدى واشنطن، أناتولي أنتونوف، الولايات المتحدة من إمداد كييف بأسلحة صاروخية بعيدة المدى، لما لذلك من تداعيات لا يمكن التنبؤ بها على الأمن العالمي. وقال إن بلاده تأمل في أن يتغلب التفكير السليم والعقلانية لدى الجانب الأميركي في ما يتعلق بمسألة الإمداد المزعوم بأسلحة صاروخية بعيدة المدى لأوكرانيا، بحسب ما نقلت وكالة «نوفوستي».

القرار النهائي لم يؤخذ بعد

وأوضح أن روسيا تنطلق في الوقت الحالي من تصريح الممثل الرسمي للبنتاغون جون كيربي، بأن القرار النهائي بشأن هذه القضية لم يتخذ بعد. وقال «نأمل أن تسود الفطرة السليمة ولن تتخذ واشنطن مثل هذه الخطوة الاستفزازية».

إلى ذلك، كشف أن موسكو أبلغت واشنطن مراراً عبر القنوات الدبلوماسية، أن الضخ غير المسبوق لكييف بالسلاح يزيد من مخاطر تصعيد الصراع.

واعتبر أن الأميركيين يدركون أن مثل تلك الخطوات تؤخر عملية السلام بين البلدين وتعرقلها.

كما شدد على أن إمداد القوات الأوكرانية بصواريخ بعيدة المدى، يمكنها من نصبها على الحدود بين البلدين، وبالتالي استهداف مدن روسية. 

شاهد أيضاً

مصرع 19 شخصا بسقوط حافلة في واد بجنوب غرب باكستان

لقي 19 شخصا على الاقل مصرعهم بينما أصيب 11 آخرون بجروح عندما سقطت حافلة ركاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

كويت نيوز

مجانى
عرض