ذكرى مقتل جورج فلويد.. بايدن يتذكر المطلب الملح

يوقع الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأربعاء، أمرا تنفيذيا لإصلاح الشرطة، تزامنا مع ذكرى مقتل جورج فلويد، الذي تسبب في موجة احتجاجات عارمة ضد العنصرية.

وذكرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، أن مسؤولين كبارا بإدارة بايدن، قالوا إن الرئيس سيوقع على الأمر- الذي يلبي مطلبا ملحا دوما ما رفعه المحتجون- خلال احتفالية بالبيت الأبيض، ستضم عائلات الأفراد الذين قتلتهم عناصر إنفاذ القانون، بالإضافة إلى أفراد عائلة فلويد؛ بريونا تايلور وإيليا ماكلين.

“فلويد جديد” في أمريكا.. “حياة السود مهمة” تنهض من جديد
وأوضح مسؤولو الإدارة للمراسلين، الثلاثاء، أن الجمهوريين في مجلس الشيوخ فشلوا في دعم ما أسموه إصلاحا متواضع للشرطة، قائلين إن بايدن سيصدر الأمر “لتعزيز ممارسات الشرطة للمسؤولية الفعالة والعدالة الجنائية، التي ستبني الثقة وتدعم السلامة العامة.”

وسيقوم أمر بايدن على الإصلاحات التي منعت خنق الأشخاص، ووسعت استخدام الكاميرات الموضوعة على الجسم، وقيدت مذكرات دخول المنازل دون إشعار مسبق، من خلال توسيع نطاق تلك القوانين التي تسري حاليا على وزارة العدل لوكالات إنفاذ القانون الفيدرالية الأخرى.

وسيلزم الأمر وزارة العدل بإنشاء قاعدة بيانات وطنية جديدة لسوء سلوك الشرطة، والذي ستسخدمه جميع وكالات إنفاذ القانون الفيدرالية كما ستكون مطلوبة لإجراء تدقيق بشأن الموظفين الفيدراليين، والضباط الحكوميين والمحليين الذين يشاركون في فرق عمل مشتركة فيدرالية.

وسيحظر على ضباط إنفاذ القانون استخدام الخنق التقييد السباتي (الإمساك بالمشتبه من ناحية الشريان السباتي)، ما لم يتم التصريح باستخدام القوة المميتة، وسيطلب من ضباط إنفاذ القانون التدخل في حالات القوة المفرطة عند رؤيتها. كما سيتطلب الأمر تقديم المساعدة الطبية للمصابين.

وبالإضافة إلى ذلك، سيحد الأمر من استخدام الدخول إلى المنازل، دون إشعار مسبق، ليقتصر على الظروف الاستثنائية وسيتطلب توثيقا عاما لمثل تلك الحالات.

وستعيد خطوة بايدن فرض القيود التي طبقت في عهد باراك أوباما، بشأن نقل المعدات العسكرية إلى إدارات الشرطة المحلية، التي تراجعت عنها إدارة دونالد ترامب.

وقال مسؤول للمراسلين إن الإجراء التنفيذي لبايدن يتضمن أحكاما تستهدف “تحسين جمع البيانات والشفافية بشأن الممارسات الشرطية، مثل التوقيف، والتفتيش، والاعتقالات، بالإضافة إلى استخدام والإشراف على تكنولوجيا المراقبة”.

وعلق ديريك جونسون، رئيس الجمعية الوطنية للنهوض بالملونين (NAACP) على الأمر التنفيذي القادم، قائلًا: “الأربعاء سيمثل ذكرى مرور عامين منذ جريمة قتل جورج فلويد الوحشية على أيدي ضباط الشرطة.”

شاهد أيضاً

المقاومة تحدد 5 مبادئ أساسية لأي مفاوضات مع الاحتلال

حدد القيادي في حركة “حماس” محمود مرداوي المبادئ الأساسية الـ5 لأي مفاوضات مع الجانب الإسرائيلي. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض