«أونروا» تشيد بمساهمات دولة الكويت لدعم تمويل عملياتها

أشادت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) اليوم الخميس بالإسهامات التي قدمتها دولة الكويت لدعم تمويل عملياتها ومساندة أنشطتها.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده مدير مكتب (أونروا) لدى الاتحاد الأوروبي ماتياس بورشارد عبر الإنترنت قبل مؤتمر بروكسل السادس حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة المقرر عقده في ال10 من مايو المقبل.
وأعرب بورشارد عن شكره للمساهمات التي قدمتها دولة الكويت وقطر للوكالة العام الماضي ورغبته في مزيد من الدعم من دول الخليج”.
وتطرق المسؤول الأممي إلى مخاوف من أن تحول الحرب في أوكرانيا تركيز المجتمع الدولي عن اللاجئين الفلسطينيين والالتزام بتمويل (أونروا) مؤكدا “ان الحرب في أوكرانيا تؤثر على تمويل المساعدات الإنسانية التي تحتاجها (اونروا)”.
وأضاف ان الجميع “لاحظ السرعة والمبالغ التي استجابت بها أوروبا لأزمة اللاجئين في أوكرانيا” مبينا أنه لو بذل جزء من هذه الجهود على مستوى العالم للاجئين الفلسطينيين فلن نمر بالأزمة التي نعاني منها الان”.
وفي إشارة إلى الوضع المالي المتدهور ل(اونروا) قال بورشارد إن “ميزانية الوكالة هذا العام تقدر ب806 ملايين دولار بيد انها تعاني عجزا قدره 100 مليون دولار”.
وأضاف ان (أونروا) ناشدت في بداية العام المجتمع الدولي تقديم 365 مليون دولار للمتضررين من الأزمة السورية داخل سوريا والأردن ولبنان مؤكدا “اننا لم نتلق سوى 39 مليون دولار وهذا رقم منخفض للغاية “.
وشدد على ان الأزمة السورية والتي دخلت عامها ال11 لاتزال تشكل تحديا إنسانيا متفاقما للسوريين ونحو 438 الف لاجئ فلسطيني يعانون من تداعياتها المباشرة ولا يزالون في حاجة ماسة إلى المساعدة والحماية إذ لجأ الكثير منهم الى سوريا ولبنان والأردن.

شاهد أيضاً

طقس حار مع فرصة للغبار على المناطق المكشوفة.. والعظمى 44

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يسود طقس حار والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض