مصريو الخارج يُطالبون بخفض الرسوم… القنصلية

في تحرّكات بين أعضاء الجالية المصرية في الخارج، وفي حضور قيادات ديبلوماسية في القنصلية المصرية في مدينة ميلانو الإيطالية، حدد اتحاد الكيانات المصرية في أوروبا، في اجتماعه الدوري نصف السنوي، مجموعة مطالب.

وقال الاتحاد: «أوصينا بإعادة النظر في ارتفاع أسعار المعاملات القنصلية، وإعادة النظر في رسوم تسوية حالة التجنيد المرتفعة، واستمرار فتح باب التسجيل لمبادرة السيارات، ونزول موديل السيارة إلى 5 سنوات، بدلاً من 3، وإلغاء شرط عدم التجنس بجنسية أخرى.

وفي ملف «أزمة الأدوية»، واختفاء أنواع عدة منها، الفترة الأخيرة، خاصة «رخيصة الثمن»، لم تتحرك أسعارها منذ سنوات، وسط توقعات بتحريك أسعارها الأيام المقبلة، قالت مصادر: «وزارة الصحة والسكان تتحرك في الأيام الأخيرة في ملف تسعير الدواء بسبب نواقص الأدوية، وتم تشكيل لجنة تسعير دائمة، على غرار لجنة الوقود، ستجتمع وفق آلية دورية، لتحديد أسعار الدواء، منعاً لتوقف إنتاج أنواع عدة، أسعارها باتت أقل من كلفتها الحقيقية، وقريباً، ستصدر أولى قوائم الأسعار الجديدة».

وفي شأن آخر، أعلن البنك المركزي المصري، عبر صفحته الرسمية، أنه سيطرح اليوم «الخميس»، نيابة عن وزارة المالية، أذون خزانة محلية، بقيمة 50 مليار جنيه، والطرح الأول لمدة 6 أشهر، بقيمة 25 ملياراً، وموعد الاستحقاق 26 نوفمبر 2024، والطرح الثاني بقيمة 25 ملياراً، لمدة عام، وتاريخ الاستحقاق 27 مايو 2025.

شاهد أيضاً

المستشار الألماني: مقترحات بوتين للسلام ليست جادة

قال المستشار الألماني أولاف شولتس إن زعماء مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى لم يناقشوا مقترحات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض