انطلاق مهرجان «كتارا» الدولي للخيل العربية بنسخته الثانية بمشاركة 11 دولة

انطلقت اليوم الاربعاء فعاليات النسخة الثانية لمهرجان (كتارا) الدولي للخيول العربية الذي يقام تحت رعاية امير قطر الشيخ تميم بن حمد بمشاركة 11 دولة من مختلف دول العالم.
وقال رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان والمدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) الدكتور خالد السليطي في تصريح صحفي ان المهرجان “بات يشكل حدثا دوليا هاما يستقطب عشاق الفروسية ومحبي الخيل العربية من كل الجنسيات والفئات حيث اكتسب سمعته العالمية منذ انطلاقة مسيرته الناجحة”.
واضاف السليطي أن المهرجان اليوم “يعتبر محطة مضيئة في مسيرة رياضة الفروسية القطرية وبطولاتها المتميزة”.
واكد أن المهرجان “يتعزز دوره الكبير من خلال المحافظة على ثقافة الفروسية وإحياء تراثها النبيل ونقله بصورة مبتكرة إلى الأجيال الجديدة”.
وافتتح السليطي الفعاليات المصاحبة للمهرجان والتي تتمثل في عدد من المعارض الفنية المميزة التي أبرزت مكانة الخيل العربية من زوايا إبداعية متنوعة ومنها منطقة الرسم ومعرض فنون الخيل ومعرض للصور (أساطير الشقب) بمشاركة عدد من الفنانين وفعالية الرسم على سرج الخيل بالإضافة إلى خيم الرعاة وخيم المقاهي (كوفي شوب).
ويضم المهرجان عددا من الفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة منها ركوب الخيول للأطفال وعرض للخيالة الأميرية وألعاب تركيب الخيل ورسم ثلاثي الأبعاد وعزف على الآلات الموسيقية العربية ومزاد على القطع الفنية ومسابقة الفنون التشكيلية.
وشهد اليوم انطلاق منافسات بطولة الخيل الجزيرية العربية الأصيلة التي تقام على مدار اربعة أيام متتالية ضمن فعاليات النسخة الثانية لمهرجان (كتارا) الدولي للخيل العربية.
ويعد المهرجان الذي تنظمه (كتارا) بالتعاون مع الاتحاد القطري للفروسية ونادي السباق والفروسية ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع حدثا مهما يعمل على تشجيع ملاك الخيل العربية الأصيلة في قطر ويحثهم على تطوير إنتاجهم من هذا النوع الفريد من الخيول من خلال العناية بجمالها وتدريبها وتوفير البيئة المثالية لها.

شاهد أيضاً

وفيات الخميس 18-4-2024

وليد عبدالله ناصر الغانم، 53 عاماً، (شيع)، الرجال: العزاء في المقبرة، تلفون: 50344127 – 99995508، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض