الجامعة العربية تدين استباحة رئيس الاحتلال الإسرائيلي الحرم الإبراهيمي في الخليل

دانت جامعة الدول العربية اليوم الأحد استباحة الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتصوغ الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل المحتلة.
وقالت الجامعة العربية في بيان ان هذا الاقتحام للحرم الابراهيمي يأتي بمناسبة دينية يهودية وفي إطار ما يتعرض له الحرم من تهويد بعد تقسيمه الزماني والمكاني الذي جاء بعد المذبحة التاريخية للحرم في شهر رمضان عام 1994 التي راح ضحيتها بصلاة الفجر حوالي 29 شهيدا.
وأشار البيان في هذا الاطار الى ما تتعرض له مدينة الخليل من مخططات استيطانية منذ إقامة (مستوطنة كريات أربع) في قلب المدينة والتي ما زالت تتوسع في إطار المحيط الإبراهيمي الشريف بممارسات الاقتلاع والتهجير والفصل العنصري والتهويد ومصادرة بيوت المواطنين.
ولفت الى المستوطنة التي يقيم بها حوالي 400 مستوطن متطرف يمارسون شتى صنوف العنف والإرهاب ضد المدنيين بحراسة أكثر من 1800 جندي إسرائيلي.
وقالت الجامعة العربية إن “ما تتعرض له مدينة الخليل وخاصة الحرم الإبراهيمي الشريف وآخره عملية الاقتحام من رأس السلطة الرسمية الإسرائيلية إنما يؤكد إمعان سلطات الاحتلال في العدوانية والعنصرية ومواصلة ارهابها الرسمي والمنظم ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه ومقدساته.
وطالبت المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته لاتخاذ التدابير اللازمة للتصدي لهذا العدوان والاستهداف الإسرائيلي المتواصل بتوفير الحماية اللازمة لأبناء الشعب الفلسطيني ومقدساته بما فيها القدس والخليل.
واستذكرت في هذا المقام بعثة الخليل الدولية التي أنهت سلطات الاحتلال عملها قسرا في يناير 2019 وذلك على طريق انهاء الاحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوق غير قابلة للتصرف التي أكدتها المواثيق والقوانين الدولية وقرارات الشرعية الدولية

شاهد أيضاً

اليابان تعتزم استئناف تمويل الأونروا قريباً

أ ف ب – أعلنت اليابان، اليوم الجمعة، أنّها تعتزم قريباً استئناف تمويلها لوكالة الأمم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض