الحجرف يدين اقتحام ميليشيا الحوثي مقر السفارة الأمريكية في صنعاء

اعرب الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف عن ادانته واستنكاره الشديدين لاقتحام ميليشيا الحوثي الارهابية مقر السفارة الامريكية في صنعاء باليمن واحتجازها عددا من منسوبي السفارة والعاملين بها مع افراد عائلاتهم من المواطنين اليمنيين.
واكد الحجرف في بيان اليوم الاربعاء ان هذا العمل الاجرامي الذي قامت به ميليشيا الحوثي يعد انتهاكا صارخا للاعراف والقوانين الدولية.
وطالب بسرعة الافراج الفوري عن كل المحتجزين من منسوبي السفارة الامريكية في صنعاء والعاملين بها وعائلاتهم وضمان سلامتهم واخلاء مقر السفارة من الميليشيات المسلحة.
وشدد الحجرف على اهمية “اتخاذ المجتمع الدولي موقفا حازما امام الانتهاكات التي تقوم بها ميليشيا الحوثي التي تدعمها ايران في اليمن وتضافر الجهود لانهاء الازمة اليمنية بالحل السياسي الشامل وفق المرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الامن 2216 بما يحفظ لليمن وحدته وسيادته واستقلاله وسلامة اراضيه ويحقق لشعبه الامن والاستقرار”.
وكانت وسائل اعلام غربية ذكرت في وقت سابق ان الميليشيات الحوثية قامت في ال11 من نوفمبر الجاري بالاستيلاء على مبنى السفارة الامريكية في صنعاء واحتجاز عدد من الموظفين.
يذكر ان السفارة الامريكية في صنعاء توقفت عن العمل في عام 2015.

شاهد أيضاً

فرنسا: ندعو الأطراف الفاعلة في الشرق الأوسط للتهدئة

رويترز – قال نائب وزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو اليوم الجمعة إن فرنسا تدعو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض