وزير النفط: مشاريع مشتركة تفكر بها الكويت والسعودية

قال وزير النفط ووزير التعليم العالي الكويتي الدكتور محمد الفارس اليوم السبت ان هناك مشاريع مشتركة تفكر بها الكويت والسعودية مثل تجميع غاز (الميثان) في المنطقة الشرقية وكذلك تطوير المنطقة المشتركة بين البلدين لتكون منطقة نظيفة.
وأشار الوزير الفارس في تصريح للصحفيين عقب مشاركته في منتدى (مبادرة السعودية الخضراء) الى ان هناك مبادرات وافكار مشتركة بين الكويت والسعودية مثل الحياة البحرية والكائنات فيها وايضا التغير المناخي ونوعية التربة ومشاكل التصحر وهي امور مشتركة يمكن ان تكون مصادر للتعاون ما يجعل نجاحات المملكة تمثل استفادة للكويت.
وأكد أن مشاركته في المنتدى هي انعكاس للأهمية القصوى الذي توليها القيادة السياسية الكويتية لدور المملكة في نشاطاتها ومبادراتها معتبرا أن “مبادرة (السعودية الخضراء) فخر لنا”.
وفي رده على سؤال حول دعم المبادرة السعودية (الشرق الأوسط الأخضر) اذا ما طرحت على طاولة مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي (كوب 26) في (غلاسكو) باسكتلندا بين الوزير الفارس اننا داعمين وفخورين بمبادرة (الشرق الاوسط الاخضر) مشيرا الى ان هذه المبادرة تؤكد ان الدول المنتجة للبترول هي دول مساعدة ومساهمة في التقليل من اثار المنتجات الكربونية والغازات الدفيئة واننا كدول مصدرة للنفط نساهم في عملية تنظيف البيئة والوصول الى ما يسمى “بيئة نظيفة”.
واكد ان ما تحققه السعودية يعكس اهمية المنطقة والدور الذي تقوم به المملكة بالذات فيما يتعلق سواء بالتغير المناخي والبيئة.
وشاركت دولة الكويت في المنتدى بوفد ضم وزير النفط ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس والمدير العام للهيئة العامة للبيئة ورئيس مجلس الادارة الشيخ عبدالله الاحمد الحمود الصباح ووكيل وزارة النفط الشيخ الدكتور نمر فهد المالك الصباح والرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم.

شاهد أيضاً

طقس حار نهاراً معتدل ليلاً.. والعظمى 37

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يسود طقس حار والرياح متقلبة الإتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض