السودان.. البرهان وحمدوك يبحثان سبل تجاوز الأزمة

أفادت مراسلة قناة الغد من السودان، بأن رئيس المجلس السيادي السوداني، عبد الفتاح البرهان، بحث مع رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، الجمعة، تطورات الوضع في السودان.

ويأتي اللقاء غداة تظاهر الآلاف من أنصار الحكم المدني في الخرطوم، فيما يواصل أنصار اعتصام القصر الجمهوري في وسط العاصمة السودانية منذ السبت الماضي اعتصامهم، مطالبين بتوسيع دائرة المشاركة وحل الحكومة.

وساد الهدوء الشارع السوداني، وبقية أنحاء البلاد، الجمعة، بعد مسيرات خرجت أمس تعبيرا عن دعم وتأييد الحكم المدني.

وقالت مراسلة الغد، إن هناك نوعا من عدم الرضا من أداء الطرف المدني في الحكومة التنفيذية، ولكن الجميع اتفق على دعم الحكم المدني، والفترة الانتقالية، ورفض الانقلابات العسكرية.

وأوضحت أنه “لا توجد ردود فعل رسمية حتى الآن، فالبلاد هادئة، وكأنما خرجت الجماهير لأداء مهمة محددة تتمثل في دعم الحكم المدني، وتأكيد أنهم على يقظة، ويتابعون الأحداث بدقة شديدة”.

وتظاهر عشرات الآلاف من أنصار الحكم المدني في السودان، الخميس، في شوارع الخرطوم، حيث اعتصم منذ 6 أيام مؤيدون لـ”حكومة عسكرية” يقولون إنها وحدها قادرة على إخراج البلاد من أزمتين اقتصادية وسياسية متفاقمتين.

وأعلنت لجنة أطباء السودان المركزية، أن 37 شخصا أصيبوا في المظاهرات التي شهدتها الخرطوم وعدة مدن سودانية أمس، بينهم 4 مصابين بأعيرة نارية.

شاهد أيضاً

البحرين تستضيف اجتماع الأمانة العامة لمراكز الوثائق الخليجية أواخر ديسمبر المقبل

أعلنت البحرين استضافة اجتماع الأمانة العامة الـ 34 لمراكز الوثائق والدراسات بدول مجلس التعاون لدول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض