ألمانيا.. الحزب الليبرالي يوافق على إجراء مشاورات لتشكيل الحكومة المقبلة

اعلن الحزب (الليبرالي) اليوم الاثنين موافقته على البدء في إجراء مشاروات ثلاثية مع نظيريه الاشتراكي الديمقراطي و(الخضر) لتكون بذلك قد أزيلت آخر العقبات أمام بدء المشاورات الرسمية لتشكيل الحكومة الألمانية المقبلة.
وذكرت الكتلة النيابية للحزب الليبرالي الذي حصل على المركز الثالث في الانتخابات الاخيرة في بيان انها اعطت الضوء الاخضر لرئيس الحزب كريستيان ليندنر لبدء المشاورات التي قد تؤدي الى تشكيل تحالف ثلاثي يتكون من الاشتراكيين الديمقراطيين على رأس الحكومة اضافة الى الليبراليين و(الخضر).
من جانبه قال الامين العام للحزب الليبرالي فولكر فيسينغ في تصريح انه لا بدائل في الوقت الحالي عن ائتلاف ثلاثي نظرا لعدم قدرة حزبين وحدهما على تشكيل الحكومة المقبلة ولأن فرص تشكيل حكومة يقودها حزب المستشارة المنتهية ولايتها انجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي اصبحت قليلة.
وتأتي موافقة الليبراليين الألمان على الدخول في هذه المشاورات بعد اعطاء الصفوف القيادية في الحزبين الاخرين (الخضر) والاشتراكي الديمقراطي الاسبوع الماضي الضوء الاخضر لقيادتهما بالبدء بإجراء المشاورات.
وكانت الانتخابات البرلمانية التي اجريت في ال26 من سبتمبر الماضي اسفرت عن فوز الحزب الاشتراكي الديمقراطي بنسبة 1ر26 في المئة من اصوات الناخبين وذلك على حساب الحزب المسيحي الديمقراطي المحافظ الذي مني بأكبر هزيمة في تاريخه وحصل فقط على 1ر24 في المئة.

شاهد أيضاً

وسم ‫#محمد_بن_سلمان_ضيف_عُمان يتصدَّر الترند العالمي

غردت وزارة الخارجية بسلطنة عُمان عبر حسابها الرسمي بـ”تويتر” بالترحيب بضيف السلطنة الكبير سمو ولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض