ليفربول يسحق واتفورد بخماسية.. ويتصدر البريميرليغ

تصدر ليفربول ترتيب فرق الدوري الإنجليزي الممتاز مؤقتا، بفوزه على مضيفه واتفورد 5-0 مساء السبت، في افتتاح الجولة الثامنة.
وسجل أهداف ليفربول كل من ساديو ماني (9) وروبرتو فيرمينو (37 و52 ,90+1) ومحمد صلاح (54).
ورفع ليفربول رصيده بهذا الفوز إلى 18 نقطة، بفارق نقطتين أمام تشيلسي الذي يلعب لاحقا أمام برينتفورد، فيما تجمد رصيد واتفورد عند 7 نقاط في المركز الخامس عشر.
وكاد صلاح يفتتح التسجيل في الدقيقة الأولى، عندما انفرد في الناحية اليمنى وسدد كرة قوية هزت العارضة.
وسرعان ما تمكن ليفربول من افتتاح النتيجة في الدقيقة التاسعة، عندما مرر صلاح كرة بينية مميزة، انفرد على اثرها ماني في المرمى ووضع الكرة في الشباك.
وواصل ليفربول ضغطه، فسدد صلاح كرة من مشارف منطقة الجزاء أبعدها الحارس بن فوستر ببراعة في الدقيقة 12، وعاد اللاعب المصري ليتلقى تمريرة من زميله أرنولد، لكن فوستر ضيق عليه الزاوية وحرمه من التسجيل في الدقيقة 19.
وسنحت فرصة لواتفورد في الدقيقة 26، عندما مرر سار الكرة لهرنانديز في الناحية اليسرى، قبل أن يطلق الثاني تسديدة لم يجد الحارس كايمهين كيليهير صعوبة في إيقافها.
وأثمر رتم ليفربول السريع عن هدف ثان في الدقيقة 37، عندما تلقى ميلنر كرة في الناحية اليسرى من ماني، فأرسلها بأناقة أمام المرمى إلى الخالي من الرقابة فيرمينو الذي وضعها في الشباك الخالية.
بداية ليفربول للشوط الثاني كانت صاروخية، ففي الدقيقة 52، سجل فيرمينو هدفه الثاني في المباراة، عندما وجه روبرتسون كرة أمام مرمى واتفورد، حاول كاثكارت إبعادها، لتذهب الكرة نحو مرماه ويبعدها الحارس فوستر، قبل أن تصل إلى فيرمينو الذي تابعها مباشرة في المرمى.
وبعدها بدقيقتين، دون صلاح اسمه على لائحة الهدافين، عندما قام بمجود فردي مميز، مرواغا من حوله داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسدد بيساره نحو الزاوية البعيد للمرمى.
ودخل كوستاس تسيميكاس إلى تشكيلة ليفربول عوضا عن المجهد روبرتسون، كما شارك أليكس أوكسليد تشامبرلين مكان ألكسندر أرنولد، ومرر فيرمينو كرة دقيقة إلى ماني الذي سدد بجوار القائم البعيد من موقف مريح في الدقيقة 72.
ورد واتفورد بعدها بدقيقة واحدة، عندما أطلق هرنانديز تسديدة ابتعدت بفارق سنتمترات عن القائم الأيمن لمرمى ليفربول.
ولحق الحارس فوستر بالكرة قبل أن يصل إليها المنفرد صلاح، ثم سيطر على رأسية ضعيفة من ماني في الدقيقة 80، ليدخل بعدها نيكو ويليامز إلى تشكيلة ليفربول بدلا من ميلنر، ورد قائم مرمى ليفربول، محاولة سار القوية في الدقيقة 84.
وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، تمكن فيرمينو من إضافة الهدف الثالث له في المباراة، عندما تابع تمريرة عرضية منخفضة من البديل ويليامز.

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعلن الأرباح المالية الجديدة في دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على نحو رسمي زيادة الأرباح المالية للأندية الـ 36 التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض