130 ألفًا سجلوا في.. «سهل»

قال المدير العام للهيئة العامة للمعلومات المدنية مساعد العسعوسي إن عدد المشتركين في تطبيق (سهل) الحكومي تجاوز 130 ألف مشترك منذ إطلاق التطبيق رسميا في 15 سبتمبر الجاري تلقوا أكثر من 157 ألف إشعار وأكثر من مليونين ونصف المليون بيان وأنجزوا 14 ألف معاملة.
وأضاف العسعوسي في تصريح صحفي أمس الأربعاء أنه من خلال الإحصائيات تبين أن أكثر ثلاث جهات تشهد إقبالا على خدماتها هي وزارة الداخلية ومؤسسة العامة التأمينات الاجتماعية ووزارة العدل تليها باقي الجهات فيما تصدر كل من ديوان الخدمة المدنية ووزارة الداخلية ومؤسسة التأمينات الاجتماعية عدد الإشعارات المرسلة للمشتركين.
وأوضح أن عدد البيانات المرسلة للمشتركين من خلال تطبيق (سهل) تجاوز المليونين ونصف المليون بيان وأكثر الجهات في إصدار هذه البيانات هي وزارة الداخلية والهيئة العامة للمعلومات المدنية وديوان الخدمة المدنية.
وكانت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة رنا الفارس أعلنت في وقت سابق استعداد أكثر من 13 جهة من وزارات وهيئات ومؤسسات حكومية لتقديم خدماتها الإلكترونية عبر تطبيق (سهل) في نطاق المرحلة الأولى له والتي ستتم متابعتها والإشراف عليها من وزارة (الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات).

شاهد أيضاً

«الجهراء»: إحالة طلب تخصيص أرض مجمع الشقايا للطاقة المتجددة إلى البلدية للدراسة

أوصت لجنة محافظة الجهراء خلال اجتماعها أمس برئاسة عبدالله العنزي بإحالة طلب تخصيص أرض مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض