«نتفليكس» تواجه دعوى تشهير بمدعية أمريكية سابقة في أحد مسلسلاتها

قال قاض اتحادي أمس (الاثنين) إنه يتعين على شركة نتفليكس مواجهة دعوى تشهير أقامتها ليندا فيرستين المدعية العامة السابقة في مانهاتن بسبب تقديم شخصيتها في صورة امرأة شريرة عنصرية عديمة الأخلاق في مسلسل «وين ذاي سي إس» (عندما يروننا) الذي صدر عام 2019 ويتناول جريمة اغتصاب شهيرة تعرف باسم «قضية رجال سنترال بارك الخمسة».
وبحسب وكالة «رويترز» للأنباء، قال قاضي المحكمة الجزئية الأميركية في مانهاتن كيفن كاستل إن فيرستين زعمت بشكل مقنع أنه تم التشهير بها في خمسة مشاهد، وتضمنت تلك المشاهد قيامها بحجب أدلة وانتزاع اعترافات بالإكراه وإصدار أوامر باعتقالات على أساس عرقي لشبان في حي هارلم.
وكتب القاضي «يمكن للمشاهد العادي استنتاج أن هذه المشاهد لها أساس في الواقع ولا تعكس فقط آراء صناع العمل في أحداث تاريخية مثيرة للجدل».
وقال كاستل إن فيرستين يمكنها أيضاً إقامة دعويي تشهير ضد مخرجة المسلسل إيفا دوفيرناي والكاتبة والمنتجة أتيكا لوك، وكذلك دعاوى بالتآمر ضد المدعى عليهم الثلاثة. ورفض كاستل بعض الدعاوى الأخرى.
وقالت نتفليكس في بيان «سنواصل الدفاع بقوة عن مسلسل (وين ذاي سي إس) وطاقم عمله الرائع، ونحن واثقون من أننا سنتغلب على دعاوى السيدة فيرستين القليلة المتبقية».
وكانت فيرستين تدير وحدة الجرائم الجنسية بمكتب المدعي العام في مانهاتن في أبريل (نيسان) 1989 عندما تعرضت امرأة بيضاء في الثامنة والعشرين من العمر للضرب والاغتصاب في متنزه سنترال بارك.
وأدين خمسة شبان من أصول أفريقية أو إسبانية في الواقعة، وأمضوا ما بين خمس و13 سنة في السجن قبل تبرئة ساحتهم عام 2002 بعدما اعترف رجل آخر بارتكاب الجريمة.
وتظل القضية نقطة محورية في الجدال حول الجريمة والعنصرية.
وبعد العرض الأول للمسلسل، دعا وسم (هاشتاغ) «انبذوا ليندا فيرستين» إلى مقاطعة فيرستين التي كانت آنذاك أحد كتاب أدب الجريمة الأكثر مبيعا.

شاهد أيضاً

وفيات الأربعاء 24-4-2024

عبدالله حسين كرم محمد، 52 عاماً، (يشيع الخميس عند التاسعة صباحاً)، الرجال: مسجد الإمام المهدي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض