برج خليفة يحتفي ببطولة أبو ظبي لمحترفي الجوجيتسو والإمارات تحتل المركز الثاني في اليوم الختامي

احتفى برج خليفة ، أطول برج في العالم ، ببطولة أبو ظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو ، من خلال تقديم عرض ضوئي مميز على واجهته حمل شعار النسخة الـ 12 من البطولة الأهم على أجندة رياضة الجوجيتسو العالمية.

وجاء العرض بمبادرة من شركة إعمار العقارية الشريكة لاتحاد الإمارات للجوجيتسو ، والداعم الدائم لفعالياته ، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) .

وكانت البطولة اختتمت فعاليات نسختها الـ 12 مساء الجمعة مع منافسات فئة المحترفين في الحزامين البني والأسود ، في رابع أيام الفعاليات الحماسية التي استضافتها ملاعب “جوجيتسو أرينا” بمدينة زايد الرياضية في أبو ظبي وسط إجراءات احترازية صارمة ضمنت لأكثر من 2000 رياضي من 80 دولة الوقوف على بساط المنافسات في بيئة صحية آمنة.

وأقيمت فعاليات البطولة تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

واختتمت منافسات فئة المحترفين في البطولة بتصدر البرازيل وحصولها على المركز الأول برصيد 61 ميدالية متنوعة ، وجاءت الإمارات في المركز الثاني برصيد 24 ميدالية متنوعة ، وروسيا في المركز الثالث برصيد أربع ميداليات متنوعة.

وأشاد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش برعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للبطولة ، مشيرا إلى أن تلك الرعاية كانت حجر الزاوية في النجاح الكبير الذي حققته.

وقال : “أبو ظبي أثبتت خلال أيام البطولة قدرتها واستعدادها لاستضافة الفعاليات العالمية الكبرى ضمن بيئة آمنة وصحية ، إذ يأتي تنظيم النسخة الثانية عشرة بعد عام استثنائي واجه فيه العالم تحديات غير مسبوقة، وجسدت تلك البطولة الإمكانات العالية التي تتمتع بها دولتنا، والتصميم الكبير من جميع الجهات على التعافي ومواصلة مسيرة الإنجاز”.

وأضاف : “يتزامن تنظيم البطولة مع احتفائنا بعام الخمسين، حيث نحتفي بمسيرة الإنجازات التي سجلتها دولتنا منذ انطلاقتها، واليوم عندما ننظر لأبناء الوطن، وإنجازاتهم في مختلف المحافل، وتمكنهم من الوقوف على منصات تتويج البطولات العالمية، تتعزز ثقتنا بالقدرة على مواصلة مسيرة البناء والتطوير بسواعد أبناء وبنات الإمارات الأوفياء لوطنهم وقيادته”.

وقال محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو : “نختتم صفحة جديدة في تاريخ نجاحات رياضة الجوجيتسو في الإمارات، والتي سجلت خلال فترة قصيرة نموا سريعا ومستداما، وصلنا بفضله للعالمية، ونجدد التزامنا بمواصلة العمل على ترسيخ حضور هذه الرياضة في المجتمع، خاصة وأنها باتت تشكل جزءا مهما من الهوية الإماراتية، التي تتصف بالشجاعة والصبر والتحدي والتسامح”.

وهنأ الظاهري جميع الأبطال العالميين الفائزين في مختلف الفئات والأحزمة، وقال : “سعدنا لحجم المشاركة الكبيرة التي استقطبتها البطولة رغم التحديات الاستثنائية التي فرضتها جائحة كوفيد19- ، الأمر الذي يؤكد على مستويات الثقة العالمية بقدرة أبو ظبي ودولة الإمارات على تنظيم أضخم البطولات مع الحفاظ على صحة وسلامة الجميع”.

كما هنأ الظاهري جميع اللاعبين الذين قدموا مستويات أداء مميزة على بساط المنافسات، خاصة أبطال الإمارات الذين قدموا أداء مشرفا وصلوا بفضله لمنصات تتويج مختلف الفئات، ليبرهنوا للعالم بأن أبناء الإمارات أهل للتحدي “.

وأشاد محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات “وام” ، بالتنظيم المبهر للبطولة، والأداء المميز، والإنجازات غير المسبوقة لأبطال الإمارات، مشيرا إلى أن النجاح ليس بأمر جديد على اتحاد الإمارات للجوجيتسو، الذي اعتاد على التميز، وأن الإنجازات التي يحققها أبطال الإمارات ليست وليدة اللحظة، لكنها نتاج دعم كبير من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وجهود مقدرة من فرق عمل محترفة، وإستراتيجيات واضحة الأهداف والآليات، في وطن يبحث دائما عن التميز والرقم واحد.

وشهد اليوم الختامي للبطولة مشاركات عالمية واسعة استقطبت أقوى الأسماء العالمية في الحزامين البني والأسود، حيث سيطر لاعبو ولاعبات البرازيل على منصات التتويج في مختلف فئات الوزن.

شاهد أيضاً

«فايزر» تطالب بريطانيا بالموافقة على تطعيم اليافعين بلقاحها المضاد لكورونا

رويترز – أفادت صحيفة “تلغراف” البريطانية بأن شركة “فايزر” طالبت لندن باستخدام لقاحها المضاد لكورونا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض