السفير الصيني يشيد بجهود الهلال الأحمر بمساعدة المتضررين من كوفيد19

اشاد السفير الصيني لدى البلاد لي مينغ قانغ اليوم الاثنين بجهود جمعية الهلال الأحمر الكويتي بمساعدة المتضررين جراء الكوارث ولا سيما في رفع المعاناة جراء تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

وأكد السفير قانغ لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائه رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير ان دور الكويت بات متميزا ورائدا في العطاء الإنساني مثمنا جهود أجهزة الدولة كافة في مكافحة فيروس كورونا وكذلك في حملةالتطعيمات.

وأعلن عن إهداء السفارة 100 ألف كمامة طبية للجمعية بهدف دعم الجانب الكويتي في مكافحة الوباء ولتعزيز الاجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة الفيروس.

وقال انه بحث مع الساير العديد من الموضوعات المتعلقة بالعمل الإنساني وسبل تعزيزها بين البلدين الصديقين مثمنا جهود الجمعية وما تقوم به لمساعدة الدول المنكوبة.

وأوضح أنه اطلع خلال اللقاء على حجم البرامج الإنسانية التي تنفذها الجمعية على المستوى الدولي والمحلي في مكافحة الفيروس ودورها الكبير في مساندة الدولة عبر تقديم العون لكافة الفئات المحتاجة.

ومن جانبه رحب الساير في تصريح مماثل ل(كونا) بزيارة السفير الصيني إلى مقر الجمعية والاطلاع على نشاطاتها وانجازاتها التي ساهمت بتعزيز الجهود الإنسانية على مستوى العالم معربا عن بالغ تقديره وشكره للسفارة الصينية لإهدائها هذه الكمية من الكمامات الطبية والذي يؤكد دورها الرائد بدعم الجهود الإنسانية حول العالم.

وذكر أن الاجتماع تطرق إلى المساعدات التي تقدمها الجمعية للمنكوبين والمتضررين وأهم أعمالها وتحركاتها الإنسانية لإغاثة ومساعدة المناطق المتضررة إضافة الى دورها في مكافحة فيروس كورونا المستجد داخل البلاد وخارجها.

شاهد أيضاً

الطفلة «المعجزة» صابرين.. وُلدت خلال احتضار والدتها

ترقد الرضيعة صابرين الروح شكري الشيخ في حضانة الخدج في المستشفى الإماراتي الميداني بمدينة رفح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض