العمر الأقصى للوسادة سنتان

اذا قمت بثني وسادتك ولم تعد تلقائيا الى وضعها الطبيعي فهذا يعني انه بات عليك ان تستخدم وسادة جديدة. هذا ما يقوله الطبيب البريطاني كاران راج موصيا بضرورة استبدال الوسادة كل عامين على الأقل. والسبب هو انه بمرور الزمن تتحول الوسادة الى مرتع لعث الغبار والبكتيريا التي تتكاثر بسبب التعرق.

وحسب موقع ” ميل أونلاين ” فان جسم الانسان يطرح كل عام نحو 4 كيلوغرامات من خلايا الجلد الميتة التي يتوضع جزء كبير منها على الفراش والوسادة لتشكل وليمة لحشرات العث. وتطرح الحشرة الواحدة من هذه فضلاتها على تلك الأماكن وهي ما يسبب أو يفاقم أمراضا تنفسية مثل الربو والحساسية.

اضافة الى ذلك يساعد اختبار مرونة الوسادة على التأكد من انها تدعم بشكل صحيح وضعية الرقبة وتخفف من الآلام الناتجة عن استخدام وسادة غير مناسبة.

وزيادة في الاقناع أرفق راج نصائحه بشريط فيديو يوضح ما يمكن ان تحتويه الوسادة القديمة من عناصر ضارة للصحة.

وكان مختصون ينصحون منذ زمن بضرورة غسل الوسائد من وقت لآخر للتخلص من العث والعفن، ولكن راج لم يأت على ذكر الغسيل كحل للمشكلة ربما لأنه لا يفيد في اعادة الوسادة الى شكلها الأصلي.

ردود الفعل على وسائل التواصل أظهرت اقتناعا بما كشف عنه الطبيب، فقد كتب أحدهم يقول ان وسادته اكبر سنا منه, وكتب أخر انه يستخدم الوسادة ذاتها منذ 11 عاما بينما ذكر أحد المتابعين انه يتمنى لو انه لم يشاهد الفيديو.

شاهد أيضاً

وفيات الخميس 28-3-2024

سعاد يعقوب علي الشاهين، أرملة/ علي غانم الشاهين، 82 عاما، (شيعت)، رجال: الخالدية، قطعة 1، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض