عاجل.. الصحة: 798 إصابة جديدة بكورونا.. والإجمالي 177,701

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند، إن جائحة كورونا ما زالت تعصف بالمجتمع الدولي وكذلك تداعياتها.

وأضاف السند خلال المؤتمر الصحفي، أنه بعد مرور عام كامل على إعلان أول حالة إصابة بكورونا ما زالت المنظومة الصحية في الكويت تؤدي مهتمها من منطلقات علمية واسترتيجيات لتحليل الوضع الوبائي كما أنها تقوم بتقييم الاعمال يوميا.

ونوه السند لقرار إيقاف العمليات الجراحية غير الطارئة بدءًا من اليوم.

وأعلنت وزارة الصحة اليوم الأحد تسجيل 798 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الساعات ال24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 177701 وتسجيل خمس حالات وفاة ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى الان 1003 .

وقال الدكتور عبدالله السند خلال المؤتمر الصحفي الدوري ال(104) ان عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 133 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي للحالات التي ثبتت اصابتهھا ولا تزال تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 10679.

وأضاف السند ان عدد المسحات التي تم اجراؤها في الساعات ال24 الماضية بلغ 7514 مسحة ليبلغ مجموع الفحوصات 1667920 لافتا الى أن نسبة الاصابات لعدد المسحات خلال ال24 ساعة الماضية بلغ 6ر10 في المئة.

وجدد السند دعوة المواطنين والمقيمين لمداومة الأخذ بسبل الوقاية كافة وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني.
وأوصى الجميع بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الارشادات والتوصيات وكل ما من شأنه الاسهام في احتواء انتشار الفيروس.

وكانت وزارة الصحة أعلنت في وقت سابق اليوم شفاء 765 إصابة في الساعات ال24 الماضية ليبلغ مجموع عدد حالات الشفاء 166019 .

شاهد أيضاً

الطرق: افتتاح النفق الثالث بطريق شارع القاهرة أسفل الدائرى الثانى فى اتجاه الكويت

تعلن الهيئة العامة للطرق والنقل البرى بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور إفتتاح النفق رقم 3 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض