الأهلي المصري في مواجهة تاريخية أمام «الباڤاري»

يتطلع فريق الأهلي «بطل افريقيا» اليوم لكتابة التاريخ للكرة المصرية في سجل بطولة كأس العالم للأندية 2020، التي تستضيفها الدوحة للمرة الثانية على التوالي خلال الفترة من 4 إلى 11 الجاري بمشاركة 6 أندية من أبطال القارات، عندما يلتقى نظيره بايرن ميونيخ الألماني «بطل أوروبا»، في تمام الـ9:00 مساء بتوقيت الكويت على ستاد «أحمد بن علي»، في لقاء الدور نصف نهائى البطولة.

مواجهة ثأرية

وتعد هذه المشاركة الثانية لبايرن ميونيخ في مونديال الأندية بعد مشاركته الأولى عام 2013 والتي شهدت تتويجه باللقب العالمي بينما يشارك الأهلي للمرة السادسة.

ووصل الأهلي لنصف نهائي المونديال للمرة الثالثة في تاريخه بعد نسخة 2006 التي شهدت حصوله على المركز الثالث والميدالية البرونزية بجيله الذهبي بقيادة المدرب البرتغالي مانويل جوزيه ونسخة 2012 التي حقق خلالها المركز الرابع بقيادة مدربه الأسبق حسام البدري، وسبق للأهلي مواجهة الفريق الباڤاري 3 مرات وديا الأولى عام 1977 وفاز الأهلي بنتيجة 2-1 بستاد القاهرة والثانية في القاهرة أيضا عام 1984 وخسر الأهلي بنتيجة 21، والثالثة في الدوحة وخسر الأهلي بنتيجة 2-1 عام 2012. هذا، وأشعل نجم الكرة المصرية محمد أبوتريكة حماس جماهير ومحبي النادي الأهلي عندما أعلن حضوره مباراة اليوم من مدرجات «الدرجة الثالثة».

الدحيل خامس

حصل الدحيل القطري على المركز الخامس ببطولة كأس العالم للأندية عقب فوزه المستحق 3-1 على أولسان هيونداي الكوري الجنوبي امس، حيث افتتح إيدميلسون جونيور التسجيل للدحيل في الدقيقة 21، قبل أن يتعادل يون بيت جارام لمصلحة أولسان في الدقيقة 63، فيما لم يهنأ أولسان، الذي يشارك في البطولة للمرة الثانية عقب تتويجه بدوري أبطال آسيا العام الماضي، بهدف التعادل كثيرا، بعدما أعاد محمد مونتاري التقدم للدحيل بالدقيقة 66.

شاهد أيضاً

ناصر العازمي يحقق البرونزية في بطولة آسيا للخماسي الحديث

هنأت اللجنة الاولمبية الكويتية لاعب منتخب الكويت للخماسي الحديث ناصر العازمي بمناسبة حصوله على الميدالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض