مدير عام هيئة البيئة: توفير الطاقة المستدامة للجميع بأسعار معقولة

ألقى رئيس مجلس الإدارة والمدير العام بالهيئة العامة للبيئة الشيخ عبد الله الأحمد الجابر الصباح كلمة في افتتاح مؤتمر ” الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة ” تحديات وحلول .
25 – 26 يناير 2021 قال فيها يسرني ان التقى بكم اليوم في افتتاح مؤتمر ” الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة ” تحديات وحلول والذى تنظمه الجمعية الجغرافية الكويتية بهدف القاء الضوء على دور الطاقة المستدامة وتوفيرها للجميع مع تعزيز ودعم سبل الوصول اليها في المستقبل وبأسعار معقولة في ظل ظهور جائحة” كورونا ” كوفيد- 19 التي عصفت بالعالم بداية عام 2020 .
وأضاف لقد ساهمت أزمة جائحة كورونا الحالية، إضافة إلى آثارها الصحية والاقتصادية والاجتماعية المباشرة، في زعزعة استقرار أسواق الطاقة العالمية بما فيها الطاقة النظيفة والمتجددة ، نتيجة تراجع الطلب على الاستهلاك ، وتأثر قطاع الطيران العالمي.
وأكد ان التحديات المباشرة التي أحدثها الوباء، لم ولن تثبط عزمنا على المضي قدما في جهودنا من خلال استكشاف مجموعة متنوعة من الخيارات.. لضمان توفير إمدادات مستقرة وغير منقطعة لطاقة الرياح، والطاقة الشمسية، والمائية، و الحرارية الأرضية، والبحرية، والطاقة الحيوية، والتي يجب تبنيها جميعا اليوم لتوفير أنظمة طاقة نظيفة وتحقيق النمو الاقتصادي المنشود والمستهدف منا.
وشدد بقوله أصبح الحصول على الطاقة البديلة المنتظمة الإمدادات شريانا للحياة، للوقاية من الجائحة والتصدي لها وتسريع وتيرة التعافي منها وإعادة البناء على نحو أفضل و توفير مستقبل أكثر استدامة للجميع .
ولذلك يجب على الجميع إعادة تحديد أولوياته ووضع البيئة والصحة وحياة البشر في المقدمة وتحقيق نهضة بيئية شاملة تغير وجه العالم خاصة في أنماط الاستهلاك والتوعية وبما يعيد التوازن للمنظومة الطبيعية.
وأختتم كلمته نأمل لكم التوفيق والتوصل الى توصيات هادفة تحقق اهدافنا جميعا نحو نشر الطاقة البديلة وتطوير نظم المعلومات الجغرافية والتوعية بها بين كافة شرائح المجتمع.
مع التقدم بالشكر لأعضاء فريق العمل المشرف على تنظيم هذا المؤتمر.

شاهد أيضاً

7 مخالفات لمحال تجارية لم يلتزموا بقوانين وقرارات التجارة في الجهراء والفروانية

قام فريق طوارئ الجهراء والفروانية بتسجيل 7 مخالفات لعدد من المحال التجارية لم يلتزموا بقوانين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض