مراكز الاقتراع تفتح أبوابها أمام الناخبين لاختيار نواب أمة 2020

فتحت مراكز الاقتراع أبوابھا أمام الناخبین من المواطنين والمواطنات في الدوائر الانتخابیة الخمس للتصویت في انتخابات أمة 2020 والتي تختلف عن السنوات السابقة في ظل الاحترازات الصحیة لمواجھة فیروس كورونا المستجد – كوفید 19.

ويختار الكويتيون من بين 326 مرشحا يخوض غمار انتخابات مجلس الأمة (أمة 2020) 50 عضوا يمثلونهم في البرلمان إذ يبلغ مجموع الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات 567694 ناخبا.

وبدأت عملية التصويت التي تجري وفق نظام الصوت الواحد في الساعة الثامنة صباحا وتستمر حتى الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي لدولة الكويت ليعلن بعدها رؤساء اللجان ختام عملية التصويت على أن يبدأ الفرز بعد إغلاق صناديق الاقتراع تمهيدا لإعلان النتائج الرسمية.

ويتنافس في الدائرة الأولى 71 مرشحا للحصول على أصوات الناخبين في الدائرة والبالغ عددهم 84822 ناخبا فيما يتنافس في الدائرة الثانية 51 مرشحا للحصول على أصوات الناخبين البالغ عددهم 64965 ناخبا.

وفي الدائرة الثالثة يتنافس 70 مرشحا للحصول على أصوات الناخبين في الدائرة والبالغ عددهم 101492 ناخبا فيما يتنافس في الدائرة الرابعة 76 مرشحا للحصول على أصوات الناخبين البالغ عددهم 150193 ناخبا كما يسعى المرشحون في الدائرة الخامسة والبالغ عددهم 58 مرشحا لحصد أصوات ناخبيهم المقدر عددهم ب166222 ناخبا.

وشملت الاحترازات الصحیة للاقتراع في انتخابات أمة 2020 مراعاة عدم التجمع خارج وداخل مراكز الاقتراع وارتداء الكمام وتعقیم الیدین ولبس القفازین قبل الدخول لمركز الاقتراع مع الالتزام بالمسار المحدد للناخبین لدخول المراكز وحتى الوصول للجنة المحددة للاقتراع.

كما تضمنت المحافظة على التباعد الجسدي بمسافة لا تقل عن مترین بین الناخبین طوال فترة التواجد داخل مركز الاقتراع كما تم تخصیص عیادات طبیة في كل مركز حفاظا على صحة وسلامة الجمیع.

شاهد أيضاً

عاشور: مجلس الأمة مدعو بحكم الدستور لجلسة الأحد 21 الجاري.. التزاماً بالمواعيد الدستورية ودرءًا للشبهات

قال رئيس السن النائب صالح عاشور إنه انطلاقا من الحرص على المواعيد الدستورية المتعلقة بالجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض