الولايات المتحدة تقترب من 12 مليون إصابة بكورونا

يقترب عدد حالات الإصابة بكورونا في الولايات المتحدة من تجاوز 12 مليون حالة، السبت، قبل بضعة أيام من عطلة عيد الشكر التي حذر خبراء صحيون من أنها يمكن أن تزيد الانتشار الواسع للمرض في البلاد.
ويمثل هذا العدد الهائل من حالات الإصابة إشارة إلى تفاقم جائحة كوفيد-19 التي أودت بحياة أكثر من ربع مليون شخص في الولايات المتحدة بما جعلها في مقدمة الدول في عدد حالات الإصابة وهو أيضاً ما دفع أكثر من 20 ولاية إلى فرض قيود شاملة جديدة هذا الشهر في محاولة للحد من انتشار الفيروس.
وتظهر إحصاءات رويترز أن وتيرة الإصابات في الولايات المتحدة تسارعت وذلك مع تسجيل ما يقرب من مليون حالة إصابة في الأيام الستة التي مضت منذ إعلان البلاد عن تسجيل 11 مليون إصابة.
وكان الارتفاع من 10 ملايين إصابة إلى 11 مليون إصابة قد استغرق 8 ايام بينما استغرق الارتفاع من 9 ملايين إصابة إلى 10 ملايين إصابة في 10 أيام.
وحذر مسؤولون صحيون من أن موجة الإصابات يمكن أن تفوق قدرة نظام الرعاية الصحية إذا لم يلتزم الناس بالإرشادات التوجيهية الخاصة بالصحة العامة خاصة ما يتصل منها بالامتناع عن السفر والامتناع عن تجمع الأسر لإقامة الاحتفال التقليدي بعيد الشكر يوم الخميس.
وأصدرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها “توصية قوية” للأمريكيين هذا الأسبوع بالامتناع عن السفر خلال عطلة عيد الشكر.

شاهد أيضاً

من هم أبرز علماء الذرة الإيرانيين الذين تم اغتيالهم؟

في 30 أبريل/ نيسان من عام 2018 ذكر رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو خلال مؤتمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض