الرئيسية » مجلس الامه » الشاهين يقترح اعتماد لوحات مواقف كبار السن والمعاقين خليجياً ودولياً

الشاهين يقترح اعتماد لوحات مواقف كبار السن والمعاقين خليجياً ودولياً

تقدم النائب أسامة الشاهين باقتراحين برغبة لاعتماد لوحات وقوف المركبات بالمواقف المخصصة لكبار السن والمعاقين خليجيا ودوليا، بما يسمح باستخدامها عند السفر.

وقال الشاهين في الاقتراح الأول:

تقوم وزارة الشؤون الاجتماعية بصرف لوحات خاصة لكبار السن للسماح لهم بالوقوف بالمواقف الخاصة بهم، وهذه اللوحات معتمدة من الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية.

ويواجه كبار السن عند سفرهم إلى أي دولة وخاصة دول مجلس التعاون الخليجي، وقيامهم بتأجير سيارات منها من عدم اعتراف هذه الدول بهذه اللوحة ما يعرضهم للمخالفات المرورية لوقوفهم بمواقف خاصة بكبار السن.

وجاء في الاقتراح الثاني أنه حرصا منا على سلامتهم وتوفير خدمة مواقف المعاقين في كل الدول أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:

«تقوم وزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور بالعمل على جعل لوحات الوقوف بمواقف كبار السن معتمدة خليجيا ودوليا، بما يسمح باستخدامها عند السفر».

وقال الشاهين في اقتراحه الثاني:

تقوم الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بصرف لوحات خاصة لمستحقيها للسماح لهم بالوقوف بالمواقف الخاصة بهم، وهذه اللوحات معتمدة من الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية.

ويواجه ذوو الإعاقة عند سفرهم إلى أي دولة وخاصة دول مجلس التعاون الخليجي وقيامهم بتأجير سيارات منها من عدم اعتراف هذه الدول بهذه اللوحة ما يعرضهم للمخالفات المرورية لوقوفهم بمواقف خاصة بالمعاقين.

وحرصا منا على سلامتهم وتوفير خدمة مواقف المعاقين في كل الدول. أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:

«تقوم الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور بالعمل على جعل لوحات الوقوف بمواقف المعاقين معتمدة خليجيا ودوليا، بما يسمح باستخدامها عند السفر».

شاهد أيضاً

تعديلات تشريعية للقضاء على «تجار الإقامات»

قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *